أخبار الأردناهم الاخبار

دائرة الأثار العامة توضح تقاضي عاملين لديها راتب 140‪ ديناراً في الشهر

التاج الإخباري – عدي صافي

ردّ مدير عام دائرة الأثار العامة فادي بلعاوي على الخبر الصحفي الذي نشرته "التاج" حول موظفين كحراس في دائرة الأثار العامة يتقاضون 140‪ دينار راتباً شهرياً. 

وأوضح بلعاوي في حديث له مع التاج الإخباري أن العاملين كحراس للمواقع الأثرية على نظام شراء الخدمات، عُينوا بقرار استثنائي لرئاسة الوزراء على نظام شراء الخدمات وبرواتب تتراوح ما بين 100‪ إلى 140‪ ديناراً، مع الإشارة إلى أن التعين على هذا الأمر يكون ما بين عرض وطلب بين صاحب العمل والعامل.

وأوضح أنه وجه خطاباً لرئاسة الوزراء بعدما أَخضع الضمان العاملين لقوانينه، مطالباً رئاسة الوزراء بزيادة رواتب العاملين بما يتوافق مع الخصومات التي تخضع لها رواتبهم وبما يتناسب مع الحدّ الأدنى للأجور والبالغ 260‪ دينار.

وقال إن ديوان الرأي والتشريع بين في ردّه أن العاملين على مبدأ شراء الخدمات لا تنطبق عليهم القوانين المعمول بها، ما يعني أنه لا يتم اشراكهم في الضمان ولن ترفع أجورهم للحدّ الأدنى للأجور الذي ينطبق على العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة.

وتابع، أن دائرة الأثار العامة وجهت كتاباً رسمياً لمؤسسة الضمان الإجتماعي يتضمن ردّ ديوان الرأي والتشريع؛ حتى يتم الغاء اشراك العاملين في الضمان الإجتماعي؛ سعياً لإعادة الدعم التكميلي الذي كان يصرف للعاملين من صندوق المعونة الوطنية قبل اشراكهم في الضمان.

وكانت التاج نشرت مادةً صحفيةً تتحدث عن مطالبات العاملين في دائرة الأثار العامة على نظام شراء الخدمات كحراس للمواقع الأثرية، وتالياً المادة السابقة: https://altaj.news/jordannews/251068

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى