أخبار الأردن

نواب الكرك يلتقون وزير المياه والري

التاج الإخباري– التقى وزير المياه والري محمد النجار اليوم في مكتبة عدد من نواب محافظة الكرك، وذلك لإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذتها الوزراة فيما يخص الواقع المائي في المحافظة.

واشار النجار الى انه وبعد الزيارة الميدانية التي قام بها قبل أسبوعين وأطلع خلالها على مشاكل ومطالب الاهالي في المحافظة، أوعز بضرورة تعيين مدير تشغيل للمياه في المحافظة، للعمل على وجه السرعة لحل مشاكل توزيع وتشغيل المياه في محافظة الكرك ، والتصدي لمن يقوم باستغلال خطوط المياه وسرقتها.

واكد النجار الى ان نسبة الشكاوى التي كانت تصل الوزراة قد انخفضت بشكل كبيرة عن الفترة السابقة، وهذا مؤشر ايجابي على حل المشكلة التي كانت تعاني منها محافظة الكرك.

وبين الى انه تم ارسال عدد من المستشارين الى المحافظة وذلك لعمل دراسات قصيرة وبعيدة المدى لحل مشكلة المياه في المحافظة، اما الدراسات قصيرة المدى فقد بين الوزير انها متعلقة بتغير بعض شبكات المياه القديمة والتالفة والعمل على زيادة إنتاجية بعض الآبار الحالية، وحفر آبار جديدة. وعلى المدى البعيد فقد اكد الوزير على زيادة حصة المياه للكرك عبر مشروع الناقل الوطني ومن خلال زيادة حصة المحافظة من مياه الديسي ليكون التزويد بالمياه بشكل مستمر وغير منقطع.

وفي مطلب للنواب حول تجديد عقود الموظفين الحاليين على بند شراء الخدمات، اكد الوزير على انه سيتم تجديد عقود جميع الموظفين الحاليين ، وانه تم مخاطبة رئيس الوزراء بخصوصهم. وعن ايصال المياه للتجمعات التي هي خارج التنظيم، وعد النجار بحل هذه المشكلة في القريب العاجل ومخاطبة رئاسة الوزراء بشأنهم.

بدورهم شكر نواب محافظة الكرك الحاضرين وزير المياه والري على سرعة الاستجابة وتعاونه لتلبية مطالب أهالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى