أخبار الأردناهم الاخبار

رئيس هيئة الأركان يزور جامعة الحسين التقنية

التاج الإخباري – أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أهمية رؤى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الداعمة للشباب الأردني في المجالات كافة، خاصةً في مجال التعليم التقني المتمثل بإنشاء جامعة الحسين التقنية لتطوير وتأهيل مهاراتهم في الهندسة والتكنولوجيا وعلم الحاسوب.

وابدى إعجابه بنموذج الجامعة ونوعيته، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم التقني بين القوات المسلحة وجامعة الحسين التقنية. جاء ذلك خلال زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة، اليوم الأحد، إلى جامعة الحسين التقنية في مجمع الأعمال، لتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي في مجال التكنولوجيا والهندسة وعلم الحاسوب، بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وجامعة الحسين التقنية.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى شرح مفصل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إسماعيل الحنطي، حول مراحل تأسيس الجامعة وبرامجها والدرجات العلمية التي تمنحها للخريجين، وأهم إنجازاتها والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال الإسهام في تطوير التعليم التقني، ورفد سوق العمل بالشباب المدرب والمؤهل في التخصصات التقنية التطبيقية التي تحتاجها أسواق العمل المحلية والإقليمية، لمواكبة المستجدات العلمية الحديثة، مع التركيز على الجودة والمستوى العالي لبرامجها.

وجال اللواء الركن الحنيطي في مرافق ومراكز الجامعة، بدءاً من المركز الأردني الهندي لتكنولوجيا المعلومات المجهز بأحدث الأجهزة الحاسوبية المتقدمة، منها الحاسوب العملاق (السوبر كمبيوتر) الذي يساعد الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ومؤسسات الدولة في مجال البحث العلمي، إضافةً إلى المشاغل الهندسية التابعة للجامعة والمزودة بالأجهزة والمعدات الصناعية لتدريب الطلبة عملياً في مجال الهندسة والصناعات، مروراً بمركز التميز للريادة والابتكار الذي يحتوي على حاضنة ومسرعة أعمال لأكثر من 25 شركة أردنية ناشئة مختصة في مجال هندسة التكنولوجيا.

يشار إلى أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مبادرات مؤسسة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله والتي لا تهدف إلى تحقيق الربح المادي، وأنشئت عام 2016 لتقديم تعليم تقني يرفد الأسواق المحلية والعالمية بطلبة مؤهلين لسوق العمل في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتخصصات أخرى.

حضر الزيارة رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد المهندس غسان نقل، ومدير عام مؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وأعضاء مجلس أمناء جامعة الحسين التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى