أخبار الأردناهم الاخبار

مصدر: رئيس الوزراء طلب التوسط لحضور عزاء الدلابيح والحضور رفضوا

التاج الإخباري – طلب رئيس الوزراء بشر الخصاونه من أحد أعيان بني حسن، أن يستمزج رأي وجهاء وشيوخ قبيلة بني حسن لتقديم واجب العزاء ولكن عشيرة الدلابيح رفضت.

وأكد مصدر مطلع، أن العين حاول التوسط وإقناع عشيرة الدلابيح خصوصا بقبول مجيء رئيس الوزراء والوفد المرافق له لتقديم واجب العزاء إلا أن غالبية الحضور رفض ذلك، وطالبوا بسرعة القاء القبض على القاتل خلال المدة المحددة.

وطالب وجهاء قبيلة بني حسن بالكشف عن قاتل الشهيد العقيد د عبدالرزاق عبدالحافظ الدلابيح، خلال 3 ايام.

وقالوا إن الحكومة غير مرحب بها للمشاركة في عزاء الشهيد العقيد د عبدالرزاق عبدالحافظ الدلابيح. وشددوا على ان الفقيد ليس فقيد بني حسن فقط بل هو فقيد الوطن.

وقال الشيخ والقاضي العشائري عبد الله أبو دلبوح: إن عشيرة الدلابيح أجمعت على قرارين فيما يتعلق بتشييع جثمان وإقامة بيت عزاء للشهيد عبد الرزاق الدلابيح الذي ارتقى برصاصة نتيجة لأعمال شغب في منطقة الحسينية بمحافظة معان، معرفة الجاني خلال 3 ايام وعدم مجيء الحكومة او ممثلي مجلس الامة الى بيت العزاء.

وأكدت عشيرة الدلابيح ووجهاء قبيلة بني حسن، استقبال التعازي من جميع منتسبي مديرية الأمن العام، الذين اعتبرتهم طرفا بالمصاب الجلل.

يذكر أن عشيرة الدلابيخ ووجهاء قبيلة بني حسن أكدة مسبقاَ رفضهم لإستقبال أي جهة رسمية تمثل الحكومة أو مجلس الأمة "النواب والأعيان"، وذلك بعد إبلاغ محافظ جرش بذلك رسمياً إلى حين نعرفة هوية القاتل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى