أخبار الأردناهم الاخبار

الأردن ومصر يبحثان استكمال إجراءات الربط الإلكتروني في مجال النقل

التاج الإخباري – اختتمت في عمّان، الأربعاء، اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية – المصرية المشتركة للنقل البري والتي جاءت بإطار تعزيز العلاقات الثنائية بمجال النقل البري القائمة بين البلدين.

وبحث الجانبان على مدى يومين، موضوعات ذات الاهتمام المشترك منها تسهيل مرور الشاحنات الأردنية (ترانزيت) عبر الأراضي المصرية إلى الأراضي الليبية لإيصال حمولتها إلى مقاصدها في ليبيا واستكمال إجراءات الربط الإلكتروني وتحديد الحقول المستهدفة بالربط الإلكتروني وبحث إمكانية التعميم على القطاع التجاري والصناعي المصري بإمكانية تخزين البضائع واستخدام المرافق اللوجستية المتاحة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتخفيض الرسوم والأجور على الشاحنات التي تحمل المواد الخطرة في نويبع وعدم انتظارها في الميناء لفترات طويلة.

وقالت رئيسة الوفد الأردني الأمينة العامة وسام التهتموني، إن الاجتماعات سادها جو من التفاهم التام حول جميع الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وتوصل الفريقان إلى تفاهمات حول معظم القضايا التي تخدم قطاع النقل البري والتي ستنعكس على واقع النقل بين البلدين وخدمة القطاع الاقتصادي وتبسيط الإجراءات على الناقلين من كلا الطرفين.

وأضافت التهتموني أن الإجراءات التي تم الاتفاق عليها سيلمسها الناقل والتاجر وكل من له علاقة عن قرب.

وقال رئيس الوفد المصري الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري الداخلي والدولي سيد متولي إن الاجتماعات أثمرت الكثير من القرارات التي ستنعكس على أرض الواقع والتي من شأنها التسهيل على الركاب والناقلين بين الطرفين.

وأضاف متولي أن مصر والأردن يسعيان من خلال عقد اجتماعات اللجان الفنية بين الطرفين إلى تعميق أواصر التفاهمات والسعي إلى مواكبة آخر التطورات الدولية في مجال النقل البري تسهيلا على المواطنين ودعم الحركة التجارية والعمل على زيادة التبادل التجاري دعما للاقتصاد في كلا البلدين تماشيا مع التوجهات العامة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى