أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

إنقاذ حياة طفل انقطع تنفسه بعد ابتلاعه لجسم غريب

التاج الإخباري – استطاع فريق طبي متخصص من مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري وبالتعاون مع مستشارين من الخدمات الطبية الملكية إستخراج جسم غريب من القصبات الهوائية لطفل يبلغ من العمرخمس سنوات ،بعد توقف عملية التنفس لديه.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري اننا نسعى وبشكل مستمر لتقديم الخدمة الطبية النوعية والمميزة للمرضى بالتشارك مع الخدمات الطبيه الملكية التي تثري المستشفيات الطرفيه بكل ما هو جديد ومتقدم ويصب في مصلحة المريض. 

وبين مستشار جراحة الاطفال العقيد الطبيب عامر الابراهيم انه عند تشخيص الحالة تبين وجود جسم غريب في القصبات الهوائية عالق  منذ ثلاثة شهور  مما ادى إلى الإغلاق الكامل للقصبة الهوائية فتقرر استخراج الجسم الغريب،والحمدلله كللت العملية بالنجاح والمريض حالته الصحية جيده .‏ 

وذكر أخصائي الصدرية المقدم الطبيب زكريا الشرادقة ان من مثل هذه الحالات قد تحدث للأطفال نتيجة الكلام أثناء البلع ممايتسبب بانقطاع التنفس.

وأشار والد الطفل ان إبنه كان يعاني من  إلتهاب وأعراض متكرره لمدة ثلاثة أشهر بعد أن كان يأكل بذور وعندها راجعنا قسم الطوارئ في مستشفى الأمير راشد بن الحسن وتم تشخيص حالته الصحية وتم إجراء اللازم،وعبر ذوي الطفل عن امتنانهم وشكرهم للخدمات الطبية الملكية على الجهود المبذولة من قبلهم لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى