أخبار الأردن

وكيل الهيئة العامة للنقل والموانئ السعودية يزور الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية

التاج الاخباري -عمرالصمادي -استقبل  رئيس الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية – عمان الدكتور مصطفى مساد وكيل الهيئة العامة للنقل والموانئ من المملكة العربية السعودية الربان عبد الرحمن الثنيان على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة لبحث سبل التعاون المشترك في مجال التدريب البحري بين البلدين الشقيقين
وقدم الدكتور مساد عرضاً وافيا حول نشأة الأكاديمية ومراحل تطورها وابرز الأهداف الطموحة التي تسعى إلى تحقيقها في مجال البرامج التعليمية والتدريبية والخدمات التي تقدمها باعتبارها المؤسسة الأولى والوحيدة للتعليم والتدريب الحري في الأردن منذ العام ٢٠٠٤ تقديم جميع تلك الخدمات.

وأشاد الدكتور مساد بمستوى العلاقات الرفيعة التي تربط المملكتين الشقيقتين في مختلف المناحي والمواقف مرحبا بالتشاركية والتعاون التام مع الهيئة العامة للنقل والموانئ في المملكة العربية السعودية على صعيد التعليم والتدريب وتوفير الكفاءات البشرية المؤهلة للعمل في قطاع النقل والخدمات البحرية وفق افضل الممارسات الدولية.
وعبر الربان الثنيان عن سعادته بزيارة الأكاديمية وإعجابه الكبير بما شاهده فيها من تطور يواكب احدث التقنيات في العالم، وما وصلت اليه من سمعة مشهودة منذ تأسيسها عام 2004 حيث حققت نقلة نوعية فريدة جعلتها في مقدمة الأكاديميات البحرية في المنطقة.

ورحب الربان الثنيان بمزيد من التعاون لمواصلة إرسال الطلبة السعوديين لتلقي التعليم والتدريب في الأكاديمية حيث لمسنا مخرجات تعليم بمستوى نوعي ومحترف جدا هذا خلافا عن التعاون في المجال البحري بشكل عام وفق منظومة عمل أردنية سعودية متكاملة.
وقد اطلع الوفد على أهم مرافق الأكاديمية من محاكيات القاطرات الوحيدة في الأردن والمحاكيات الملاحية، الإتصالاتية، الهندسية، الجهد الكهربائي، وغيرها بالإضافة للمشاغل الهندسية ومختبر الكهرباء والتحكم ومركز اللغة الإنجليزية ومركز امتحانات مارلينز.
وقد اتفق الطرفان على تعزيز الشراكة في مختلف الأطر كالتعليم والتدريب والمجالات المعرفية الأخرى بما يخدم تعزيز قطاع بحري عربي كاستراتيجية تُطبّق على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى