ثقافة وفن

الصورة الأخيرة للراحل “حاتم العلي”

التاج الإخباري – تداولت وسائل إعلام عربية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للمخرج السوري الراحل حاتم العلي، مؤكدين أنها الصورة الأخيرة، والتي تم التقاطها له قبل وفاته يوم الثلاثاء الماضي بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

وظهر الراحل في الصورة المتداولة جالساً على طاولة في الفندق الذي كان يقيم فيه أثناء وجوده في العاصمة المصرية القاهرة، وبيده هاتفه المحمول، الذي كان يتصفحه وقت التقاط الصورة.

وقالت تقارير فنية أن هذه الصورة تم التقاطها لحاتم العلي أثناء تواجده في أحد الفنادق الكائنة في منطقة الزمالك في القاهرة، وهو الفندق الذي توفي فيه قبل يومين.

وكانت النيابة العامة المصرية قد قررت التصريح بدفن جثة المخرج السوري حاتم العلي، وذلك بعد صدور تقرير الطب الشرعي عقب تشريح جثة الراحل.

وأشارت التقارير إلى أن النيابة العامة أمرت في وقت سابق بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق الذي كان يقيم به المخرج السوري الراحل، كما استمعت لأقوال العاملين في الفندق.

وقد كشفت السلطات المصرية قبل ساعات عن نتائج تشريح جثة المخرج السوري حاتم العلي، حيث أمرت نيابة قصر النيل الجزئية بتسليم جثة الراحل إلى سفارة بلاده، وذلك عقب الانتهاء تشريح الجثمان وإعداد تقرير الطب الشرعي بناء على رغبة القنصل السوري وأسرة المخرج لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

وذكرت تقارير محلية أنه تبين من التحقيقات الأولية أن الوفاة حدثت نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة، مضيفة أن النيابة انتقلت إلى الفندق لمعاينة مكان العثور على الجثة، حيث تبين عدم وجود أية آثار عنف بالمكان.

وأضافت أنه تبين أيضاً من مناظرة الجثة عدم وجود أي أثار جروح أو كدمات، لافتة إلى أن النيابة أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة واستدعاء العاملين بالفندق، وخاصة من عثر على الجثة لسؤالهم.

كان خبر وفاة المخرج السوري حاتم العلي قد وقع كالصاعقة على الجمهور والوسط الفني، وذلك بعد الإعلان عن رحيله صباح يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 58 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى