أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

تطبيق “أذكار دينية” يخترق الهواتف ويبتز الفتيات بصورهُنّ!

التاج الإخباري – عدي صافي – حنين زبيده

ادّعت فتيات في منشورات لهُنّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أن أحد التطبيقات المعني بنشر "الأذكار الدينية" وأسمه "دعاء" ، يعود لقراصنة يستحوذون على المعلومات الموجودة داخل الهاتف فور تحميله.

وقالوا إنهنّ حملنَّ التطبيق من خلال رابط عبر "جوجل" وليس من اسواق التطبيقات الرسمية، ليتفاجأن من وجود خلفية تحوي عبارات غير مفهومة ورسومات قريبة من رسوم السحر والطلاسم خلف" الأذكار الدينية".

مريم "اسم مستعار" أوضحت في حديث لها مع التاج الإخباري أنها حمّلت التطبيق وبعد وقت تواصل معها أحد الأشخاص من خارج المملكة وأرسل لها صوراً خاصة موجودة على هاتفها، وعلمت من المبتزين أن احدهم يقوم بتصوير الشاشة وتسجيل الصوت فور دخولها للتطبيق. 

واشارت إلى أن ذلك الشخص المجهول بدأ بابتزازها وتهديدها بنشر صورها ومعلوماتها في حال لم تقم بدفع الأموال له، حيث أنه استطاع الاستحواذ على صورها وعلى ارقام الهواتف الموجودة داخل هاتفها.

وأكدت أنها لجأت إلى وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام وتقدمت بشكوى رسمية، إلا أنه تبين لديهم بأن العصابة المبتزة خارج المملكة.

واكتفت مريم بنصيحة الوحدة حيث انها قامت بحذف التطبيق، ومن ثم حذّرت الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة حذّرت عبر ناطقها الرسمي شروق هلال من تحميل التطبيقات غير الموثوقة أو غير المدرجة على أسواق التطبيقات الرسمية.

وقالت هلال في حديث لها مع التاج الإخباري أن مسؤولية حجب مثل هذه التطبيقات تعود إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وتضع التاج هذه الشكاوى أمام الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى