رياضةعربي دولي

قطر تقيم صالات للاجئين والنازحين في 8 دول لمتابعة مونديال 2022

التاج الإخباري – كشفت قطر عن تطوير أكثر من 10 مناطق للمشجعين من اللاجئين والنازحين في 8 دول مختلفة، بهدف مشاركتهم الفرحة لمشاهدة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق غدا الأحد بالدوحة.

فيما اعلنت جمعية قطر الخيرية انها حصلت على موافقة الجهات الرسمية في الاردن لبناء خيمة كبيرة تتسع الى 600 شخص في مخيم الزعتري بمساحة 60 في 40 مترا.

وقالت ان العمل يجري حاليا على تجهيز الصالة وشاشة عرض بمساحة 6&3 م وذلك لاتاحة المجال لمتابعة مباريات كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة أشادت مساعد وزير الخارجية لولوة الخاطر بجهود إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين في فلسطين والأردن والسودان والعراق ولبنان واليمن وتركيا وبنغلاديش.

وأعربت لولوة الخاطر عن سعادتها بأن تمثل هذه البطولة الفريدة فرصة للتغيير نحو الأفضل لشعوب العالم كافة، مؤكدة أن “الرياضة ظلت دائما في صدارة اهتمامات دولة قطر على مدى السنوات الماضية”.

وأضافت لولوة الخاطر أن شعوب المنطقة قد “ظلمت حين أصبحت ضحية لأزمات متلاحقة ونزاعات مسلحة وصراعات طاحنة وتصعيد متزايد لخطاب التخويف من الإسلام، والخطاب الشعبوي وحملات مغرضة قائمة على ازدواجية المعايير”.

وأوضحت لولوة الخاطر، أن مناطق المشجعين للاجئين والنازحين تمثل “بارقة أمل ولحظة يختطفونها من عمر الزمن، ليشاركونا ونشاركهم فرحة مونديال العرب والمسلمين والإنسانية جمعاء كأس العالم FIFA قطر 2022”.

بدوره، أوضح مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري محمد صلاح أن الأنشطة تتضمن توفير شاشات عرض عملاقة، وتجهيز مواقع لإقامة بطولات رياضية في كرة القدم لفئة الأطفال والشباب، تحاكي كأس العالم، فضلا عن تنفيذ أنشطة ثقافية وتوعوية وترفيهية ومسابقات لجميع الفئات، علاوة على توفير أماكن خاصة للنساء ولذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المباريات.

صالتان للمشجعين بالأراضي الفلسطينية

من جانبها قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (تابعة لوزارة الخارجية القطرية)، في بيان اليوم السبت: إنه تم توفير مكانين في الأراضي الفلسطينية لعرض مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضافت اللجنة، أن تلك الخطوة تأتي من منطلق حرص دولة قطر على توفير مساحات للمشجعين من الأشقاء الفلسطينيين لمتابعة مباريات البطولة.

وأوضحت أن المكان الأول يقع في صالة سعد صايل وسط مدينة غزة إذ تم تجهيزه بشكل كامل لاستقبال مشجعي كرة القدم، والمهتمين بالبطولة الأولى من نوعها في الوطن العربي، والتي تُقام لأول مرة في دولة مسلمة.

وأردفت: وفي الضفة الغربية، تم تجهيز صالة عرض في قاعة أبسا الرياضية في مجمع رام الله الترويجي، لتستضيف المشجعين والمتابعين طوال فترة المونديال.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب البيت، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى