أخبار الأردناهم الاخبار

مطلعون على المشهد يرجحون مناداة الصفدي رئيساً للمجلس

التاج الإخباريغادة الخولي

 

يتأهب النواب في ال13 من الشهر الحالي لاجراء انتخاباتهم سعياً لاختيار رئيسهم القادم والنائب الأول والثاني له. 

مطلعون على الشأن  البرلماني  رجحوا كفّة النائب الأول أحمد الصفدي لنيل الرئاسة؛ مرجعين ذلك إلى أنه الأكثر خبرة والأكثر قدرة في عملية التشريع للقوانين، عدا عن تنظيم مداخلات النواب واسئلتهم. 

واوضحوا أن الصفدي استطاع اثبات شخصيته بقوة وجدارة بعدما شغل منصبه كنائب أول بقدرة عالية وبحصافة الرئيس المحنّك للمشهد البرلماني تحت القبة، إلى جانب تمتعه بقربه الشخصي من النواب ومحبتهم له. 

وقالوا إن تلك الأسباب أثارت في نفوسهم الحماس الكبير لتوليه المنصب ودعمه ومساندته، لا سيما حينما بارك له رئيس المجلس الحالي عبد الكريم الدغمي بعد إعلانه من منزله رسمياً الترشح لرئاسة المجلس.

ويتنافس على كرسي الرئاسة، بالإضافة إلى الصفدي، رئيس لجنة الطاقة النيابية المهندس فراس السواعير، الذي أعلن ترشحه لرئاسة المجلس ولو لم يحظى إلا بصوتٍ واحد، إلا أن قارئ المشهد النيابي يرجّح علوّ الأصوات ومناداتها باسم الصفدي رئيساً. 

وأثبت الصفدي كنائب اول للدغمي كفاءة أكبر بعد قدرته على تمرير توافقات نيابية تحت سقف قبة البرلمان، حيث دفع بقوة لاقرار عدد كبير من بنود قانون الانتخاب الجدلي، مما يحسم هالة الكرسي الأقرب له وفرض إيقاع نجاحه بشكل جليّ لمراقبي المشهد النيابي عن قرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى