أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

احتجاج على الغاء خط “باص عمان” لمنطقة طبربور-ابو عليا

التاج الإخباريعدي صافي 

احتج مواطنون على قرار الغاء خط باص عمان، الواصل بين منطقة طبربور-أبو عليا ومجمع رغدان. 

وقالوا في حديث لهم مع "التاج الإخباري" إن خط الباص كان يوصل بين منطقة طبربور-أبو عليا ومجمع رغدان مروراً بالهاشمي إلا أنه تم الغائه من قبل امانة عمان الكبرى. 

وبينوا أن الباص أصبح يدخل إلى المنطقة بالقرب من اشارات طبربور، ويقف في محطة الباص سريع التردد ومن يريد التوجه إلى مجمع رغدان أصبح مرغماً على استخدام وسائل نقل اضافية. 

واكدوا أن الخط كان يخدم أهالي المنطقة اللذين لا يملكون مركبات خاصة، عدا عن توفيره للوقت والجهد والمال عليهم، والغائه يضع على عاتقهم تكلفة جديدة ويجبرهم على التوجه إلى العمل في ساعات أبكر بكثير. 

وطالبوا الأمانة باعادة خط باص عمان، طبربور-ابو عليا-مجمع رغدان.

وكانت أمانة عمان الكبرى قد أعلنت عن مسارات جديدة لـ"باص عمان" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وبينت أن المسارات الجديدة التي سيعمل بها باص عمان ستكون كالتالي:
تعديل خط سير مسار رقم 38: مجمع المحطة / جبل الأخضر/ الذراع الغربي.

دمج مسار رقم 10 (مجمع المحطة / جبل النزهة/ ضاحية الأمير الحسن /الخزنة) ومسار رقم 15 (مجمع الشمال / الجامعة الإسلامية) ليصبح (محطة طارق /الجامعة الإسلامية /الخزنة)  بمسار رقم 15.

دمج مسار رقم 7  (مجمع المحطة / الونانات) ومسار رقم 8 (مجمع المحطة / ماركا الشمالية / التطوير الحضري / قرية خالد) ليصبح (المحطة/ الونانات /قرية خالد)  بمسار رقم 8.

أجور جديدة 

وستخضع هذه المسارات إلى آلية احتساب الأجور الجديدة حيث بإمكانكم التنقل بين مسارات الباص سريع التردد BRT مجاناً خلال 60 دقيقة من ختم البطاقة الأول، كما بإمكانكم التنقل بين مسارات الباص سريع التردد BRT ومسارات باص عمّان ضمن خطة التنقل المجاني  (/3/2/14/5/6/8/11/12/15/21/22/28/32/34/35/36/38) خلال 60 دقيقة من ختم البطاقة الأول، وبإمكانكم الانتقال من خطوط باص عمّان لأي من خطوط الباص سريع التردد BRT فقط بدفع فرق الأجرة لتصل القيمة الإجمالية إلى 65 قرش لجميع الرحلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى