أخبار الأردناهم الاخبار

بتكلفة نصف مليون دينار ..سخط شعبي على منتدى المؤثرين العرب”أحدهم لديه ٧ الاف متابع”

التاج الاخباري -دانه العلي 

لاقى منتدى "المؤثرين العرب " الذي نظمته هيئة تنشيط السياحة وشركة أومينس بهدف استهداف بعض المؤثرين العالميين لاستشكاف الاردن موجة غضب وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي .

المنتدى وصلت كلفته الى نصف مليون دينار بهدف الترويج للأردن سياحياً عن طريق هؤلاء المؤثرين الذين لم يعرف مدى اهمية استهدافهم ومن هي هذه الشخصيات التي ستروج للاردن فمعظمها ذو محتوى سخيف وضعيف لا يصل الى الدرجة التي تقنع الجمهور امامها، وفق مواطنون. 

وسيقوم المؤتمر حسب تصريحات وزارة السياحة بتنظيم رحلات في عدد من مناطق المملكة بهدف الترويج لها عربيًا وعالمياً بواسطة هؤلاء المؤثرين الذين يملكون مجتمعين نسبة متابعين تصل الى نحو 100 مليون متابع، وهذا ما سيوفر قاعدة كبيرة للترويج للأردن سياحيًا دون أي تكاليف مادية باهظة .

ومن المثير للجدل وفق صحفيين ان المؤتمر دعا اكثر من 500 شخصية من مختلف انحاء العالم ولم توجه اية دعوات للإعلام الاردني بتغطية هذا المؤتمر، معتبرين ان هذا الفعل يأتي في محاولة المنظمين لإبعاد السخط الاعلامي الذي سينتج عن هذا المؤتمر بحكم محتواه ومحتوى مؤثريه الذين لم تعرف هويتهم حتى الان. 

وانتقدت الناشطة الاردنية ديما علم فراج مؤتمر المؤثرين قائله:"وين كنتو لما كان الترويج للأردن بدون مقابل" ولحقها سيل من التعليقات على صفحات تويتر وفيسبوك مشيرين ايضا الى ان هذا المؤتمر لم تعلم به سوى فئة قليلة من الاردنيين .

فيما كتب ناشطون اخرون منشورات تسخر من هوية الاشخاص المعتمدين للتأثير فمنهم حساباتهم لا تتعدى ٧الاف متابع فكيف تم اختيارهم.

يشار الى ان هيئة تنشيط السياحة الاردنية بينت في تصريحات صحفية بأن الحكومة لم تتكبد اي مبالغ مالية في هذا المؤتمر وان جميع التكاليف من قبل شركات وموسسات داعمة .


وقام النائب عماد العدوان بتوجيه سؤال نيابي لرئيس مجلس النواب يستائل فيه عن الهدف من هذا المؤتمر وكيفيه اعتماده بالانعكاس على الترويج السياحي للآردن والكلفة المالية له وعلاقة شركة أومنيس ميديا بالمنتدى؟ 

وهل هي مسجلة لدى الجهات الرسمية ذات الاختصاص في الأردن؟

 ولمن تعود ملكية أومنيس ميديا بالمنتدى؟ وهل هي مسجلة لدى الجهات الرسمية ذات الاختصاص في الأردن؟

وكانت قد هاجمت جهات عدة ضعف الترويج السياحي للاردن وضعف الدخل الناتج للمملكة من هذا القطاع رغم ان الاردن ذو بيئة ملائمة وامنة سياسا ووجود العديد من المواقع السياحية فيه والاثرية والتي يركز عليها السائح الاجنبي مقدمة اقتراحات عديدة لجلب السياح منها التركيز على الطيران منخفض التكاليف واعطاء تسهيلات في القطاع السياحي الخاص والذي اسهم بشكل كبير في اجتذاب السياحة بدلا من انفاق هذه التكاليف التي لا نعلم مستقبلا مدى تاثيرها على الناتج السياحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى