أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

شبهة خطأ طبي بوفاة امرأة في مستشفى حكومي.. تفاصيل

التاج الإخباريعدي صافي 

ادعى ابناء الحاجة صبحة محمد حسان حسن وفاة والدتهم باهمال وشبهة خطأ طبي.

وفي التفاصيل بين أبناء الحاجة في حديث لهم مع التاج الإخباري أن والدتهم كسرت قدمها بتاريخ 13/7 وقاموا بادخالها إلى مستشفى جميل التوتنجي في مدينة سحاب، والتي لم يكن بها اخصائي عظام.

واوضحوا انه تم نقل والدتهم من قبل المستشفى إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وتم اجراء عملية لقدمها في الأخيرة ومن ثم غادرت المستشفى بتاريخ 19/7.

وقالوا إنهم اخذوا موعد مراجعة من المستشفى بتاريخ 25/7  وتوجهوا بذلك التاريخ الى المستشفى ليتبين ان قدم والدتهم المريضة بالسكري قد التهبت، ليقوم المختص بعدها باعطائهم موعداً جديداً بتاريخ 1/8.

واشاروا الى انهم ادخلوها إلى المستشفى بتاريخ 8/8 وتم وضعها في قسم جراحة العظام، وبتاريخ 18/8 قَدِم الدكتور المسؤول عنها واخبرهم أن هنالك التهاب في الجرح وعليه خضعت لعملية جراحية ثانية.

وذكروا انه تم وضع جهاز على قدمها لسحب السوائل لمدة اسبوع، موضحين ان اكثر من دكتور اكد لهم بأن قدم والدتهم اصيبت ببكتيريا من غرفة العمليات بالمستشفى.

وتابعوا، انه وبتاريخ 31/8 انخفض مستوى الأكسجين ليتم ادخالها إلى قسم الباطني، وحينها تفاجئ دكتور الباطني بأن الحاجة متواجدة بالمستشفى منذ 8/8 ولم تخضع لإستشارة دكتور باطني رغم اصابتها بالسكري وسنها الكبير.

وبينوا انهم طلبوا تقارير عن حالة والدتهم سعياً لإصدار اعفاء طبي لها ونقلها من المستشفى مراراً وتكراراً إلا أنه تم رفض هذه الطلبات من قبل المستشفى.

وذكروا انهم بعد ذلك استطاعوا اصدار اعفاء طبي لها ووقت نقلها من المستشفى بتاريخ 15/9 ساءت حالتها الصحية داخل مركبة الإسعاف، ليقوموا بادخالها إلى اقرب مستشفى "مستشفى المقاصد"، ليخبرهم الطبيب انها توفيت.

وقالوا إن والدتهم تعرضت لإهمال طبي واضح خلال مدة مكوثها بالمستشفى وعلى مختلف الأصعدة، مؤكدين انهم سيلجأون لكافة الجهات المعنية لمقاضاة من تثبت مسؤوليته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى