أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

جريمة شفا بدران.. تضعُ مواطنين تحت الحظر الإجباري خوفاً من خارجينَ عن القانون!!

التاج الإخباريعدي صافي 

ما زالت أعمال الشغب مندلعة في منطقة شفا بدران شمالي العاصمة عمان، بعد ان غادرت قبيلة بني حسن شفا بدران دون أخذ عطوة بين العدوان والحجاج، وتحت إطلاق كثيف من النيران .

ورغم القاء الأجهزة الأمنية القبض على المشتبه به بارتكاب الجريمة وضبطه بعد تحديد مكان وجوده وضبط السلاح الناري المستخدم واعترافه بارتكاب الجريمة إثر خلافات سابقة مع المغدور إلا أن ذوي المقتول ما زالوا يمارسون اعمالاً للشغب. 

التاج سلطت الضوء على حال المواطنين القاطنين في المنطقة، أو حولها، من خلال الحصول على معلومات من داخل محيط اعمال الشغب الدائرة. 

أحمد وهو أحد القاطنين في المكان قال إن أعمال الشغب واحراق المنازل والمركبات وتحطيمها حال دون قدرته على مغادرة منزله منذ يومين؛ خوفاً من تعرضه للأذى. 

واوضح في حديث له مع التاج أن الخارجين عن القانون يطلقون النيران بشكلٍ مكثف، يثير الرعب  والقلق في نفوس السكان الأبرياء. 

واشارت علياء "اسم مستعار" إلى أن الخارجين عن القانون لا يخافون من أحد ولا يخافون على أحد، في اشارة الى انهم قد يعتدون على أي شخص حتى وان لم يكن معنياً بالأمر. 

واكدت أنها ومنذ وقوع الجريمة لم تغادر المنزل، ولم تستطع شراء الكثير من المستلزمات، واضطرت الى المكوث وعائلتها منتظرين تدخل القوى الأمنية لإعادة ضبط السيطرة على من أسمتهم "اولاداً باياديهم اسلحة". 

بدورها دعاء "اسم مستعار" أكدت أن زوجها والكثير من اصحاب المحال التجارية اغلقوا ابواب رزقهم واحتجزوا بالبيوت لأنَّ خارجاً عن القانون قرر اطلاق النيران، واحراق الممتلكات العامة وتحطيم ما يراه امامه بحجة قتل احد اقاربه يوم السبت الماضي. 

وقالت:" صرلنا يومين احنا بالبيت متوترين منخاف نروح اي مكان بشفا بدران زي قبل وما منشتري اشي من هون اصلا، ووصينا انه نجيب كل اشي من برا الشفا لانه اغلب المحلات مسكرين وما حدا مسترجي يفتح محله". 

وذكرت ان ما تشهده المنطقة من احداث شغب وخروج عن القانون يعتبر امراً مؤلماً ويعكس صورةً سلبيةً عن الدولة الأردنية بعد دخولها المئوية الثانية. 

ودعت الجهات الأمنية إلى اتخاذ اجراءات حازمة والضرب بيدٍ من حديد لمن يقلق المواطنين ويرعبهم، ويستخدم سلاحه لأذية كل من يراه امامه. 

واوضحت عين "التاج" في المكان ان هنالك تواجداً امنياً كبيراً في المنطقة، عدا عن مركبات الإسعاف وغيرها، في الوقت الذي أكدت مديرية الامن العام به أن هنالك تعزيزات امنية أرسلت الى المكان. 

ويشار أن قبيلة بني حسن غادرت عصر اليوم شفا بدران دون أخذ عطوة بين العدوان والحجاج، وتحت إطلاق كثيف من النيران .

وكانت قد بدأت عطوة قادتها قبيلة بني حسن بتكليف من مستشارية العشائر وقبيلة العدوان إلى عشيرة الحجاج وضمت نحو 3 الاف شخص من القبيلة وغيرها من الشخصيات والوجهاء بقراءة الفاتحة على المرحوم محمد باجس الحجاج.

رئيس العطوة الشيخ ضيف الله القلاب وجه كلامه لعشيرة الحجاج قائلاً "أهل المجرم يطالبون بإعدامه".

وأضاف القلاب موجهاً أيضاً حديثه لعشيرة الحجاج توخذون حقكم بالصاع الوافي والجاهة الضخمة تليق بمقام عشيرتكم.

ويذكر أن بلاغا ورد لمديرية شرطة شمال عمان صباح يوم السبت افاد بوجود شخص متوفى داخل مركبة في منطقة شفا بدران وعند التحرك للمكان تبين تعرضه للإصابة بعيار ناري أدى إلى وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى