أخبار الأردناهم الاخبار

مسؤولة أميركية: نناقش الحريات المدنية بشكل مستمر مع المسؤولين الأردنيين

التاج الاخباري -قالت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى السفيرة باربرا ليف، إن المناقشات حول بيئة حقوق الإنسان وحرية التعبير والحريات المدنية تعد جزءا لا يتجزأ من مناقشاتنا المستمرة مع المسؤولين الأردنيين.

وأضافت ليف، خلال إيجاز صحفي نشرته الخارجية الأمريكية، أن بلادها تركز على "الدعوة إلى تعزيز مساحة الحريات المدنية وتوسيع نطاقها، والقيام في الوقت ذاته بمساعدة الأردن في الشروع بمسار اقتصادي مستقر جدا والتعامل مع بعض المشاكل الهيكلية التي تعيق النمو الاقتصادي الآن والتي من شأنها أن تشكل اتجاها مقلقا جدا لمستقبل البلاد إذا بقيت بدون معالجة".

وشددت على أن مذكرة التفاهم، التي ستوقع يوم غد الجمعة مع الأردن، تعبر عن التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدات التي ستساهم إلى حد كبير في الحفاظ على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوده البلاد والذي سيؤسس أرضية صلبة ومستقرة للنمو الاقتصادي، والتي ستعالج التعامل مع عدة ملفات كالنقص الحاد في المياه، والذي يخنق النمو الاقتصادي بالفعل ويشكل مصدر قلق كبير بحد ذاته في الوقت الراهن.

وذكرت أنها اجتمعت خلال محطتها في عمان بوزير الخارجية أيمن الصفدي وناقشت العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن والجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار والأمن على المستوى الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى