أخبار الأردناهم الاخبار

65 ألف طلب للقبول الموحد حتى مساء الأحد

التاج الاخباري -قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، الأحد، إنه جرى تقديم أكثر من 65 ألف طلب للقبول الموحد حتى مساء الأحد، من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي.

وأضاف عبر صفحته على فيسبوك إن تقديم الطلبات سينتهي في تمام الساعة 12 ليلاً من الثلاثاء المقبل 30 / 8 / 2022 .

ودعا جميع الطلبة والطالبات الذين لم يتقدموا بطلبات حتى اللحظة سرعة تقديم الطلب مع التأكيد أن هذا الموعد نهائي ولن يكون هناك أي تمديد.

كما ودعا الخطيب كل من قدم طلب ولم يقم بدفع رسوم الطلب سرعة الدفع من خلال إحدى قنوات الدفع الإلكتروني إي-فواتيركم وبخلاف ذلك سيتم استبعاد الطلب من عملية المنافسة.

وقال الخطيب، إنّ 78738 يحق لهم التقدم لطلب القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الرسمية؛ ويضاف إليهم 2-3 آلاف من شهادات عربية وأجنبية، وذلك في تصريح لقناة المملكة".

وبدأت عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023، الثلاثاء الماضي، عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد؛ ويستمر التسجيل حتى الساعة 12 ليلاً الثلاثاء 30 آب/ أغسطس 2022.

وأوضحت الوزارة في بيان: "يقوم الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط) بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته 15 ديناراً أردنياً، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي-فواتيركم.

ولفت النظر إلى أن العام الحالي سيشهد ارتفاعا للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية عن العام الماضي في كل التخصصات.

وفيما يتعلق بتعبئة طلب الالتحاق بالجامعات الرسمية، بين الخطيب، أن هناك 30 خيارا، ويجب تعبئتها جميعها، حيث إنّ الطالب المتقدم عليه تحديد التخصصات التي يرغب بدراستها وترتيب التعبئة للتخصص والجامعة حسب أولوياته.

وأشار إلى أن الوحدة وضعت على موقعها الإلكتروني المعدلات التنافسية للقبول في جميع تخصصات الجامعات الرسمية في آخر 5 سنوات، حيث تُعطي الطلبة مؤشرا يساعد على تقديم طلب القبول الموحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى