أخبار الأردناهم الاخبار

العساف: رقم واتساب للاعتراض على المخالفات

التاج الإخباري – قال مدير إدارة سير العاصمة، العقيد رائد العساف، إنه بإمكان المواطنين الاعتراض على مخالفات السير عبر رقم الواتساب الخاص بإدارة السير وهو (0770999030)، إضافة إلى الماسنجر الخاص بإدارة السير.

وأضاف العساف، أن إدارة السير تقوم بالتأكد من المخالفة دون حضور المواطن، وتملك الجرأة للتراجع في حال وجود خطأ.

وأكد العقيد العساف، أن القانون أعطى المواطنين، الحق في الاعتراض على المخالفات عبر محكمة أمانة عمان ومحكمة البلديات، لافتا إلى أنه لضمان وصول المخالفة للمواطن المخالف عبر الرسائل النصية، عليه تحديث بيانات السائق ومن ضمنها رقم الهاتف لدى مديرية ترخيص المركبات والسائقين.

ووفقا للعساف، يمكن للمواطنين تقديم الاعتراض على المخالفات من خلال رقم الواتساب الخاص بإدارة السير ومن خلال الرسائل عبر صفحتها على فيسبوك بالإضافة لتقديم الشكاوى التي تتعلق بالحركة المرورية أيضا.

ولفت العساف في حديث إذاعي أنه ليست كل المواكب مخالفة، فالمواكب التي تسير على يمين الطريق ولا تعيق الحركة ولا تؤدي إلى تباطؤها ليست مخالفة، مشددا أن إدارة السير جهة تنفيذية تلتزم بالقانون، ويحق لأي مواطن الاعتراض على مخالفته.

وأكد أن رقباء السير لديهم القدرة لتحديد المركبة التي تعيق الحركة المرورية من عدمه وأن إدارة السير لديها من الوسائل والأساليب على إثبات مخالفات المواكب، من خلال التصوير، أو من خلال الرسائل الصوتية من رقيب السير التي تشمل عدد السيارات وأرقام اللوحات وأنواع ولون السيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى