أخبار الأردناهم الاخبار

النابلسي : الهدف من دمج الوزارات هو الإستفادة المثلى لمواردها

التاج الإخباري – عبدالله الشرباتي 

أكد  وزير الشباب محمد النابلسي أن الهدف من دمج وزاتي الشباب و الثقافة هو الإستفادة المثلى من الموارد الموجودة بالوزارتين نظراً لطبيعة الأنشطة المتشابهة بينهم . 
 

و في حديث خاص لبرنامج " عالمكشوف الذي يعرض عبر " Taj Tv"  وردا على سؤال الزميل اياد العدوان حول وجود تجارب سابقة لقيام وزير الشباب بادارة وزارة الثقافة، قال النابلسي إن القادم سيكون من خلال دمج الوزارتين برئاسة وزير واحد وموازنة وسيتم تخصيص موازنة واحدة لهن، بعكس ما كان سابقا حيث كان لكل وزارة موازنة مستقلة.

 

وفي سياق اخر بين  أن وزارة الشباب كان لديها خطة لرفع سوية المراكز الشبابية سيتم مراجعتها لتتناسب مع خطة الدمج الجديدة بحيث لا يكون هناك ازدواجية بالتعامل مع المواضيع الثقافية . 
 

و من خلال الهيكل التنظيمي الموحد قد تم تعيين أمين عام للامور الشبابية واخر للثقافية، وسيتضح كل شيء أكثر فور البدأ بعملية الدمج . 
 

و بحسب حديث النابلسي أكد رئيس الوزراء أنه لن يكون هناك مساس  لحقوق العاملين بالوزارات التي سيتم دمجها . 
 

و حسب موضوع التدرج بدمج الوزارات بين 2023-2024 لفت الى ضرورة قيام الحكومة بتعديلات تشريعيةو قوانين ناظمة كون  الوزارات و الدوائر بحاجة الى قانون واحد فيما يتعلق بالتظيم الإداري فيها . 

 

و أضاف وزير الشباب  أن المدن الشبابية كانت مفتوحة ضمن البرامج الرمضانية و برنامج صيف الأردن لغايات الأنشطة الثقافية ، و تم عقد العديد من النشاطات الثقافية داخلها ، على إثره أكد النابلسي أنه سيتم توحيد المرجعية بين الوزارتين مشيراً الى أن عملية الدمج ستوفر في موازنة الدولة . 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى