أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

مشاركون في برنامج “أردننا جنة” يشيدون بالبرنامج وتشجيعه السياحة الداخلية

التاج الإخباريعدي صافي 

بعد سنوات على اطلاقه، ما زال برنامج أردننا جنة يدعم القطاع السياحي ويساهم في تشجيع السياحة الداخلية، وفق مطلعون. 

مشاركون في البرنامج أشادوا بمستوى الرحلات والتجارب السياحية التي يوفرها البرنامج الى المناطق السياحية في محافظات المملكة، والنجاح الذي حققه منذ انطلاقه. 

واكدوا في حديث لهم مع التاج الإخباري أن البرنامج يساهم بشكل كبير في تشجيع السياحة الداخلية، ويتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين بزيارة المواقع الاثرية والسياحية في كافة المدن والمحافظات الأردنية.

وفي ذات السياق قال أصحاب منشآت سياحية يشاركون في البرنامج إن الأخير أسهم بتنشيط السياحة الداخلية، وتخفيف الخسائر التي عانوا منها اثر جائحة كورونا، وذلك من خلال زيادة اعداد الزوار ومرتادي المطاعم والفنادق، موضحين أن البرنامج ساهم وما زال بتحريك عجلة الاقتصاد في المنطقة والمجتمع المحلي والقطاعات الأخرى. 

مصادر التاج أوضحت أن عدد المشاركين في اردننا جنة منذ بداية العام تجاوز 130‪ الف مواطن، مقسمين على 3465. 

وفي وقت سابق بين رئيس سلطة إقليم البترا التنموي د.سليمان الفرجات في حديث صحفي إن “البرنامج السياحي الذي أطلقته وزارة السياحة و الاثار “أردننا جنة” حقق نجاحا ملموسا على ارض الواقع”.

واكد الفرجات ارتفاع اعداد السياح من الداخل بعد اعلان البرنامج والترويج له.

وبين ان وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة قامت بعملية تسويق وترويج لهذا البرنامج لتحفيز اكبر عدد ممكن من السياح المحليين بمختلف ايام السنة و ليس فقط بالمواسم.

وقال مدير البرنامج يزن الخضيري ان “البرنامج استهدف السياحة الداخلية لتنشيطها حيث قامت الوزارة بدعم الرحلة بتحمل 50 % من الكلفة”.

واكد ان البرنامج دعم المجتمع المحلي بطريقة مباشرة عبر الخدمات والمأكولات والمشروبات التي يقدمها الاهالي الى السائح وهذا ادى الى توظيف العديد من المجتمعات المحلية الذين تحسنت اوضاعهم الاقتصادية بشكل ملحوظ.

واضاف الخضيري ان “النهج السياحي الجديد حول تشجيع وتنشيط السياحة الداخلية جديد ونجح في تنشيطها”.

وبرنامج أردننا جنة أطلقته وزارة السياحة يوفر للزائرين اختيار رحلات إلى وجهات معينة في الأردن ضمن برنامج محدد ويقدم خصما 50 % على جميع تجارب البرنامج للمواطنين الأردنيين كدعم من الوزارة بالإضافة إلى المواصلات المجانية عند استخدام الحافلات السياحية، ويوفر أكثر من عشرين وجهة سياحية محلية، مدعومة كلف رحلاته من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، لتحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة الوجهات السياحية الاردنية

وبرنامج اردننا جنة يدار من قبل  يزن الخضيري الحاصل على شهادة ال(mba) درجة الماجستير في ادارة الأعمال من المملكة المتحدة بأكثر من 17 عاماً من الخبرة المهنية في ادارة وتنفيذ وتسويق المبادرات والوجهات السياحية بما في ذلك 11 سنة من الخبرة في مجال التسويق الشياحي الإستراتيجي لتعزيز قطاع السياحة في الأردن والشارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى