أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

التربية تحذر: أي شخص أو فئة تعكر صفو امتحانات التوجيهي سنُحيلها إلى القضاء

التاج الإخباري – دعا مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد كنانة، طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" وأولياء الأمور من عدم الاستماع إلى الشائعات التي من شأنها تعكير صفو الطلبة والتأثير على دراستهم.

وطالب كنانة، الجمعة، التصدي للشائعات، مطالبا الطلبة بالتركيز على دراستهم واستسقاء المعلومة من وزارة التربية والتعليم ومن يمثلها، وتابع "أي فئة أو أي شخص يقوم بتعكير صفو الطلبة سيتم إحالتهم إلى القضاء".

وبخصوص مستقبل اختبارات الثانوية العامة، لفت إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس شكل لجنة لتطويرها بعد دراسة الواقع الحالي بتعمق، والنظرة المستقبلية.

وقالت الخبيرة التربوية، الدكتورة بشرى عربيات، من جهتها، أن هناك قلق في الأردن حول الثانوية العام، مضيفة أنه يُجدر على الطالب الاعتماد على المبحث في دراسته.

وبينت أن جميع الصفوف لا تقل عن "التوجيهي" .

وأوضحت أنها قدمت مقترحا حول أسئلة الثانوية العامة، معربة عن قلقها في حال استمرار الأسئلة ضمن "اختيار من متعدد".

وعن أبرز التحديات التي تواجه تنفيذ "السيناريو المقترح" لأسئلة الثانوية العامة ، كشفت عربيات أن أبرز تلك التحديثات مادية وبشرية إلى جانب مدى تقبل الأردنيين لذلك.

وشجعت عربيات أن يتم توزيع جهود الطلبة على المرحلتين الأول الثانوي، والثاني الثانوي لاعتمادهما في امتحان التوجيهي في الأعوام المقبلة.رؤيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى