أخبار الأردن

الشوعاني رئيساً فخرياً للجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام ومؤسسها اللويسي رئيساً

اللجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام تعيد تشكيل اللجنة وتختار اعضائها               

التاج الإخباري – اجتمع  اعضاء اللجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام مساء اليوم الاربعاء الموافق 5/4/2023 في مقر الرئيس الفخري  ، لإختيار اعضاء اللجنة بالاضافة لإختيار الرئيس الفخري ووضع خطة العمل للمرحلة القادمة  .

وفي البداية قدم  مؤسس و رئيس اللجنة الوطنية الاستاذ  سلطان اللويسي الشكر لاعضاء اللجنة السابقين وقدم الشكر للرئيس الفخري السابق لما قدموه خلال العامين السابقين ، وقدم اللويسي موجز للاعمال والانشطة التي قام  بها اعضاء اللجنة السابقة . 

واكد اللويسي أن عمل  اللجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام  مستمر  في عملها من خلال انضمام اعضاء اللجنة الجدد الذين يملكون الخبرة العلمية و العملية  من اجل تحقيق اهداف اللجنة ومطالبها  باصدار قانون عفو عام يشمل جميع ابناء الوطن الذين يستحقون العفو .

واضاف اللويسي اننا من خلال اعضاء اللجنة مستمرين في العمل بالطريقة الصحيحه التي عملنا عليها خلال السنوات الماضية بالتعاون والتشارك مع المؤسسات الوطنية الاردنية في مقدمتها بيت الشعب الاردني وأعضاء مجلس النواب ممثلين  برئيس لجنة الحريات واللجنة القانونية  وكافة اعضاء المجلس  ومستمرون في تنظيم  الوقفات السلمية التي عملنا على تنظيمها خلال السنوات والاشهر والايام الماضية .

وخلال الاجتماع  قام اعضاء  اللجنة  بطرح العديد من الافكار والنقاط التي سيعمل عليها  الاعضاء خلال الايام القادمة من اجل تحقيق الهدف الرئيسي من تأسيس ( اللجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام ) التي انطلقت اعمالها قبل عامين واكثر  ومستمرين  بالعمل الوطني الهادف من اجل مصلحة الوطن والمواطن  .

وفي ختام اللقاء قدم اللويسي والاعضاء  الشكر لجميع الاعضاء وللرئيس الفخري السابقون على ما قدموه  خدمة للجنة الوطنية الأردنية للمطالبة بالعفو العام  ، وقدم الاعضاء الشكر لعائلات  النزلاء الذين يتشاركون و يدعمون اهداف اللجنة  الوطنية طيلة السنوات الماضية حتى تاريخ اليوم  . 

وختم الاعضاء الاجتماع  اننا مستمرون بالعمل من اجل تحقيق الرؤية الملكية السامية التي يدعوا لها دوما صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه   راعي المسيرة  الذي يدعو إلى  ترسيخ مفهوم التسامح والعفو عند المقدرة  ونؤكد على ما قاله صاحب الجلالة عندما وجه الحكومة لاصدار  قانون العفو العام 2018" للتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين لان العفو يساعد في التخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمرون بها "  ، وكما قال ابا الحسين  أن العفو يأتي  حفاظا على كرامة الاردنيين وطيّ صفحة من صفحات الحياة الصعبة التي مرّوا بها.   
ونؤكد على ما قاله صاحب الجلالة  أن يسهم العفو العام القادم في تنمية روح الانتماء للوطن وتعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي، بحيث يشكل هذا العفو فاتحة خير لهؤلاء القابعين في مراكز الإصلاح والتأهيل ليعودوا إلى حياتهم وأعمالهم وبيوتهم وأطفالهم وذويهم مجددا .
أعضاء اللجنة : 
الاستاذ  : احمد صلاح الشوعاني – الرئيس الفخري 
الاستاذ  : سلطان اللويسي مؤسس  و رئيس اللجنة 
الاستاذ  : نعيم الجابري       – عضو  
الاستاذ  : سمير السيلاوي   – عضو  
الاستاذ  : علي العيساوي  العبيدي    – عضو  
الاستاذ  : محمد جبر         – عضو  
الاستاذ  : محمد الحايك      – عضو  
الاستاذ  : سليمان الطراد          – عضو  
الاستاذ  المستشار القانوني : المحامي  مصطفى ابو سويلم  – عضو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى