أخبار الأردناهم الاخبار

ابو الراغب لـ”التاج”: مواقع التواصل فضاء مفتوح يجب ضبط ايقاعه

ابو الراغب: عندما يكون هنالك تشويه للحقيقة في قضايا الرأي العام تتدخل هيئة الإعلام. 
ابو الراغب: مواقع التواصل الإجتماعي مثل الوجبات السريعة، إلا أن الإعلام الكلاسيكي يمثل طعام المنزل الذي لا غنى عنه. 

 

التاج الإخباري – عدي صافي 

قال مدير عام هيئة الإعلام طارق ابو الراغب إن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر فضاءً مسموح يجب ضبط ايقاعه. 

وبين ابو الراغب في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV اننا نواجه خطورة بحكم عدم  التأكد من المعلومات وصحتها، مشيراً الى أن الهيئة تتدخل عندما يكون هنالك تشويه للحقيقة في قضايا الرأي العام. 

واوضح ان مواقع التواصل الإجتماعي مثل الوجبات السريعة، إلا أن الإعلام الكلاسيكي يمثل طعام المنزل الذي لا غنى عنه، وهو ما يعني انه لا يمكن الإستغناء عن الصحافة الورقية وان كانت المواقع تستطيع نشر الأخبار السريعة. 

وذكر ابو الراغب ان المواقع المرخصة يمكن للهيئة التواصل معها وطلب تعديل بعض المعلومات في الأخبار ان كانت خاطئة، في حين ان هذا الأمر شبه مستحيل فعله مع منصات التواصل الإجتماعي. 

واكد انه لا غنى عن الإعلام بكل اشكاله، متمنياً ان يرى انتشاراً اكبر للوسائل الإعلامية عبر المنصات؛ سعياً لمواجهة الإشاعات والتصدي لها. 

وشكر في حديثه وحدة الجرائم الإلكترونية على الدور الكبير التي تقوم بهِ في مواجهة الحسابات الوهمية التي تهاجم الأردن باسماءٍ اردنية وهمية. 

وقال إن للمواطنين الحرية في نشر ما يريدون عبر صفحاتهم الخاصة، وان الهيئة لا علاقة لها بذلك حيث ان الأمر يعود لوحدة الجرائم الإلكترونية والقضاء في متابعة تلك المنشورات، مبيناً ان الصفحات التي تنتحل صفة المؤسسات الإعلامية يتم متابعتها من قبل الهيئة، وتوصى وحدة الجرائم الإلكترونية باغلاقها بحكم انها مخالفة. 

واضاف، مشكلة مواقع التواصل الإجتماعي تتمحور في اربعة قواعد الا وهي خطاب الكراهية واختراق الخصوصية واستغلال حاجات، في حين المشكلة الرابعة تعتبر ذات خصوصية اردنية حيث يقوم الشخص بارتكاب الخطأ ويكابر على خطأه. 

وأكد  أنه اتى ليكمل ما قام بهِ السابقين من انجازات عظيمة في الهيئة.

وفي ختام حديثه هنأ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال، معتبراً ان العيد سبيل للعمل من اجل الوطن وليس فقط للإحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى