أخبار الأردناهم الاخبار

الأرصاد تنشر حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين

التاج الإخباري – أفادت دائرة الأرصاد الجوية انه تتأثر المملكة نهار الاحد تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي المرافقة لإمتداد منخفض البحر الاحمر؛ الأجواء مغبرة ودافئة في أغلب المناطق حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع سقوط زخات من المطر في اماكن متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد خاصة في شرق المملكة ، الرياح شرقية نشطة السرعة.

وليلا تكون تبقى الأجواء مغبرة وغائمة جزئياً ويتوقع سقوط زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة، الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وفي خليج العقبة:
الأجواء مغبرة، حارة نسبيا نهارا ومعتدلة الحرارة ليلا مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات ليوم الاحد : 
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، وقد تنعدم أحياناً خاصة في مناطق البادية.
– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.
– خطر احتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية. 

أما يوم الاثنين  يستمر تأثير الأجواء غير المستقرة على المملكة؛ الأجواء مغبرة بوجه عام، دافئة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، كما يتوقع سقوط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

التحذيرات ليوم الاثنين :
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، وقد تنعدم أحياناً خاصة في مناطق البادية.
– خطر احتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية .

ونوهت الأرصاد أن لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 

رائـــد رافــــد آل خطــــــاب
مدير ادارة الارصاد الجوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى