أخبار الأردناهم الاخبار

الهواري: الأردن أصبح مرجعاً في المنطقةِ للعلاج والرعاية الصحية

التاج الاخباري-مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري فعاليات المؤتمر الدولي السابع للجنة الفرعية لنقابة الأطباء الزرقاء الذي يعقد على مدى ثلاثة ايام في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي

وقال الهواري ان الأردنُّ استطاع أنْ يحققَ خلالَ السنواتِ القليلةِ المْاضية، بفضلِ توجيهاتِ صاحبِ الجلالةِ الهاشميةِ الملكِ عبدِاللهِ الثاني بنِ الحسينِ المْعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ ودعمَهُ المتواصل، للعديدِ مِنَ الإنجازاتِ المهمةِ في شتّى القطاعات، وفي مقدمَتِها القطاعُ الصحيُّ والطبيُّ، وشهدَ الأردن خلالَها تطوراتٍ ملحوظةٍ في العديدِ مِنَ الاختصاصاتِ الطبيةِ، حيثُ استطاعَ الأطباء الأردنيونَ مواكبةَ آخرَ المستجداتِ في العلوم الطبية على مستوى العالمِ ليس على صعيدِ العلاجِ فحسب، وإنما الوقايةُ التي تُشكلُ الدورَ الأبرزَ في الاستراتيجية الصحيةِ والبرامج المنبثقةِ عنها.

واضاف أن القطاع الطبي حقَّق قفزةً نوعيةً وانجازاتٍ عمليةً ملموسةً في تشخيصِ الأمراضِ ومعالجَتِها، ليُصبحَ الأُردنُّ بلداً ريادياً ومرجعاً في المنطقةِ للعلاج والرعاية الصحية، كَمَا أضحى الأردنُّ مِنَ الدولِ المتقدمةِ في الخدماتِ الصحيةِ، وقِبلةً للسيّاحةِ العلاجيةِ في المنطقةِ، ومُلتقى لتبادلِ العلومِ والمعرفةِ الطبية. وأكد أن ذلكَ لم يأتي إلا منْ خلال المستوى الذي يتمتع به أطباؤنا من كفاءةٍ وسمعةٍ طيبةٍ في الأداء، وان مؤتمر الزرقاء ماهو الاّ دليلٌ على اهتمامِ نقابةِ الأطباءِ وحِرصِها على رفعِ مستوى التقدم للقطاعِ الصّحي في الأردن.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في الزرقاء رئيس المؤتمر الدكتور ماهر يونس أن المؤتمر جاء استكمالا لجهود الأطباء في اللجان السابقة حيث سبق وأن تم عقد ستة مؤتمرات مميزة وذلك ايمانا بأهمية التعليم الطبي المستمر ودعما للتعليم الطبي المستمر وللأطباء الذي سيعرضوا خبراتهم الطبية وتجاربهم العلمية والعملية من اجل تعميم الفائدة للجميع .

ومن ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالجابر المسعود، أن المؤتمر سيناقش 80 ورقة علمية منها دراسات علمية، وحالات مرضية ملصقات طبية، بمشاركة 20 محاضراً من خيرة اساتذة كليات الطب في الجامعات الاردنية، اضافة لمحاضرين من وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص. ويناقش المؤتمر مواضيع تتعلق بالأمراض الباطنية والجراحة العامة والجراحات الخاصة وأمراض الأطفال والنسائية والتوليد، العقم وأطفال الأنابيب وطب الأسرة والطب العام وطب الأسنان والتمريض والعلوم الصيدلانية والطب الطبيعي والتأهيل وتخصصات طبية فرعية. ويقام إلى جانب المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة شركات ومستودعات طبية محلية وأجنبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى