أخبار الأردناهم الاخبار

وفد إسرائيلي إلى الأردن لبحث تنفيذ مشاريع خاصة بصفقة “الماء مقابل الكهرباء”

التاج الاخباري -قالت قناة “كان” العبرية الرسمية، الثلاثاء، إن وفدا من الاحتلال الإسرائيلي سيصل الأردن في وقت لاحق من الشهر الجاري، لبحث تنفيذ المشاريع الخاصة بصفقة “الماء مقابل الكهرباء”.

ووفق القناة أنه لأول مرة منذ التوقيع الأولي لـ”إعلان النوايا” سيصل وفد من وزارة الطاقة الإسرائيلية إلى العاصمة عمان خلال آذار الحالي.

وأضافت “سيدفع الوفد المشاريع المفترض تنفيذها بشكل متزامن، بناء حقل الطاقة الشمسية في الأردن وبناء محطة تحلية المياه في إسرائيل”.

وكان علق وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أمس الاثنين ردا على استفسارات حول تفاقية النوايا مع الاحتلال الاسرائيلي، بأنه خطاب نوايا سيتم دارسة الجدوى للمشروع وما الفائدة المرجوة منه، قائلا: “في بعض المجالات ستذهب الى مصلحتك والسنة الماضية جفت بعض السدود بالكامل”.

ويدور الحديث عن إنشاء حقل للطاقة الشمسية في الأردن بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة لنقل الكهرباء إلى إسرائيل، وإنشاء محطة لتحلية المياه في إسرائيل من المفترض أن تزود الأردنيين بالمياه.

وسيعقد الوفد الإسرائيلي اجتماعات مع مسؤولين في وزارتي الطاقة والمياه الأردنية وكذلك مع ممثلين عن الإمارات، وفق المصدر كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى