أخبار الأردناهم الاخبار

ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء وامتداد منخفض جوي خماسيني الأربعاء

التاج الإخباري – أفادت دائرة الأرصاد الجوية أنه ترتفع درجات الحرارة قليلاً،ليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء لطيفة في معظم المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
ليـــــــــلاً:  اجواء باردة نسبياً مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، ويحتمل سقوط زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى، وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
خليج العقبة:
    الأجواء دافئة نهاراً، ولطيفة ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
 
التحذيرات:

  • احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.
  • احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في ساعات المساء والليل خاصة في مناطق البادية.
     
     
     ويوم الأربعاء أثناء النهار تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي خماسيني بحيث تسود أجواء مغبرة في العديد من المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويصاحبها رياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الرياح إلى غربية وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية، وفق الأرصاد.

التحذيرات:

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً في جنوب وشرق المملكة بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل في المناطق الشمالية.
     
       
     
     
     
      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى