أخبار الأردناهم الاخبار

صفحة “غزة الآن” تثير الفتنة.. وغزاويين يؤكدون لـ”التاج” أنها لا تمثل الشعب الفلسطيني

التاج الإخباري – عدي صافي

أثارت صفحة “غزة الآن” عبر الفيسبوك الفتنة بين الشعبين الأردني والفلسطيني الشقيقين من خلال بثها لمنشور مغلوط يتحدث عن الأردن.

ونشرت الصفحة منشوراً يتحدث عن قرار اتخذته الحكومة الأردنية وقالت به:” الأردن تقرر السماح للأوكرانيين دخول الأردن بدون تأشيرات , ومنحهم إقامات مؤقته.
بنتمنى هالإنسانية والحنية التي تملكها الحكومة الأردنية يتم تطبيقها أيضاً على أهل غزة الذين يتقدمون بعدم ممانعة لدخول الأردن”.

ويشار الى أن الصفحة تناولت الخبر بصورة مغلوطة حيث أن القرار ينص على لم شمل الرجل الأردني مع زوجته.

واكد عدد من أبناء قطاع غزة الذين يقيمون في الأردن في حديث لهم مع التاج الإخباري أن هذه الصفحة والقائمين عليها لا يمثلون أبناء القطاع الذين يكنون كل الإحترام للدولة الأردنية.

وبينوا أن الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً لم يقصروا يوماً في بذل كُل السبل المتاحة لمساندة أبناء القطاع بشكل خاص وابناء فلسطين بشكل عام، مستشهدين تزويد الحكومة الأردنية أبناء حي الشيخ جراح في القدس بوثائق رسمية قبل أيام تثبت ملكيتهم لمنازلهم وهو ما أنعكس بقرار المحكمة الإسرائيلة العليا الذي اوقف محاولات المستوطنين الذين يسعون لإحتلال منازل السكان.

واوضحوا ان هذه المنشورات تأتي من باب رغبة القائمين على الصفحة بزرع الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

وفي ذات السياق قال مدير مكتب “التاج” في غزة حسين أبو خريس أن أبناء القطاع يكنون كل المحبة والتقدير الى الأردن قيادةً وشعباً، مؤكداً أن الدولة الأردنية لم تبخل يوماً على أبناء القطاع بكل ما تملك من ادوات.

وذكر أن المستشفى الميداني الأردني في غزة والذي يقدم العلاج للآلاف، والمساعدات التموينية والطبية المقدمة سنوياً، عدا عن مكوث الآلاف من أبناء القطاع في الأردن أدلة واضحة على مدى حرص الأردن على تقديم الدعم والمساندة للقطاع ولفلسطين.

وبينت مصادر خاصة ل”التاج” أن المالك الرئيسي للصفحة شخصية فلسطينية تقيم في دولة النمسا وغير مرحب به في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى