أخبار الأردناهم الاخبار

دبابنة عبر يسعد صباحك: نحن لا نعطي سمك للشباب.. بل نعلمهم الصيد

التاج الإخباري – رصد

قالت نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة لشركة اورانج المهندسة رنا الدبابنة، أن التلفزيون الأردني مؤسسة وطنية يُفتخر بها وشراكة نعتز بها.

وأشادت الدبابنة لدى استضافتها في برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلين حازم رحاحلة ورندا كرادشة ، اليوم الجمعة، وبحضور شباب من ذوي الإعاقة مستفيدين من برامج اورانج عمر مهيار وحلا أبو محفوظ، بتطور التلفزيون الأردني والجهد الكبير الذي يوجه به.

وأضافت دبابنة أن شركة أورانج كشركة وطنية تم التركيز بها على احتياجات الوطن، والبطالة تعد هم كبير بالبلد، فتم التركيز على فئة الشباب والبطالة، والتركيز الثالث هو التطور الرقمي.

وأوضحت أن هناك تركيز على ثلاثة محاور وهي الشمول الوطني، لتعليم الناس بشكل أكبر بالتطور الرقمي وطرق التعامل معه، والمحور الثاني هو التعليم الرقمي، للتعرف أكثر بعالم البرمجة والتصنيع الرقمي، والمحور الثالث هو الريادة وبه التفكير بعمل مشاريع خاصة سواء للمرأة أو الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت دبابنة أن بمناسبة يوم عمان هناك قاعدة لشركة اورانج في مدينة عمان وهي قرية اورانج الرقمية، عن طريق التعريف بالتطور الرقمي وهناك تعليم للغة البرمجة الحديثة الويب أو الموبايل في أكاديميات البرمجة.

وهذه المشاريع سوف تشمل باقي محافظات المملكة العقبة والزرقاء ومعان … فنحن لا نعطي السمك للشباب بل نعلمهم الصيد، وفق الدبابنة.

وأكدت أن في سوق العمل على الشباب أن يتسلحوا بمهارات تكسبهم توفير فرص العمل لهم بالاجتهاد واكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل.

الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى