أخبار الأردناهم الاخبار

منخفض جوي الخميس وتحذيرات من السيول

التاج الاخباري- يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الأربعاء لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون الاجواء دافئة بوجه عام، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية .

أما ليــــــــلاً فتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية .

أما يوم الخميس ، فذكرت إدارة الأرصاد الجوية في آخر تقرير لها فإنه يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

واعتباراً من ساعات ما بعد ظهر الخميس تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غامة احياناً ، ويتوقع مع ساعات المساء والليل سقوط زخات متفرقة من المطرفي الاجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً ، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الجمعة فيتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والمرافقة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في اغلب المناطق، وتكون غزيرة احيانا في شمال ووسط المملكة ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت الإدارة من خطر تشكل السيول فيي الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة ، و الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى