أخبار الأردناهم الاخبار

انتهاء مهلة تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات

التاج الإخباري – تنتهي مهلة تقديم طلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022، منتصف ليلة السبت، وفق وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي أكدت عدم وجود تمديد لموعد التقديم.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب ، إن عدد الطلبات التي جرى تقديمها حتى الخميس، وصل إلى نحو 10 آلاف طلب.

وبلغ عدد الطلبة الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” في دورته التكميلية ويحق لهم تقديم طلبات للالتحاق بالجامعات الرسمية 31730 طالبا وطالبة وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاثنين.

وأوضح الخطيب، أن الطلبة الناجحين بمعدل يفوق 65% موزعين على “19718 ناجحا لأول مرة و12012 رفع معدل أو معيدا”.

وأكد الخطيب أن نتائج القبول الموحد ستعلن قبل بدء تدريس الفصل الدراسي الثاني في الجامعات الأردنية الرسمية والمقرر الأحد في 27 شباط/فبراير الحالي.

وأهابت الوحدة بجميع الطلبة الذين لم يتقدموا بطلبات حتى تاريخه أو قاموا بتقديم طلبات ولم يقوموا بتسديد رسم طلب الالتحاق الإسراع في تقديم الطلب وتسديد رسمه، وذلك قبل الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد القادم، وبخلاف ذلك سيتم إلغاء الطلب واستبعاده من عملية المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى