أخبار الأردناهم الاخبار

غنيمات: العلاقات البرلمانية بين المغرب والأردن لها عمق تاريخي ومتميزة

التاج الإخباري – استقبل رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية المعتمدة لدى المملكة المغربية جمانة سليمان غنيمات، وذلك يوم الأربعاء 16 فبراير 2022 بمقر المجلس.

في مستهل اللقاء هنأت الغنيمات السيد راشيد الطالبي العلمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، مشيدة بالعلاقات المتجذرة عبر التاريخ والتي تربط قائدي البلدين والشعبين الشقيقين المغربي والأردني، معربة عن تقديرها واعجابها بالتجربة المغربية التي تتقاطع مع التجربة الأردنية في العديد من الجوانب.

ودعت الغنيمات إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الرباط وعمان عبر تقاسم التجارب والخبرات البرلمانية وفي القضايا ذات الانشغال المشترك.

وأشارت إلى أن العلاقات البرلمانية بين المغرب والأردن لها عمق تاريخي ومتميزة، وأن بلادها تصبو لتعزيزها على المستوى الثنائي والمتعددة الأطراف وفي مختلف المحافل عبر الزيارات المتبادلة ومجموعات الصداقة والتنسيق البرلماني المستمر.

من جهته أشاد السيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بعمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية والعلاقات الأخوية المتينة بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظهما الله، منوها بمستوى العلاقات البرلمانية بين البلدين والتي يتعين تعزيزها للمحافظة على المنجزات وتحقيق التراكم وتقوية التواصل بين البرلمانيين من البلدين من أجل التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف.

وخلال هذا اللقاء، ذكر السيد راشيد الطالبي العلمي، بالمكتسبات والدينامية التي يشهدها المغرب على مستوى البناء المؤسساتي وترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان والإقلاع الاقتصادي والدولة الاجتماعية، مشددا على أن مجلس النواب المغربي تمكن من تبوء مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية مما جعل منه نموذجا مؤسساتيا، مؤكدا على أن مجلس النواب مستعد للتقاسم المتبادل للخبرة والتجارب مع نظراءه بالمملكة الأردنية الهاشمية.

استقبال رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي للغنيمات كان فرصة أيضا للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية الثنائية والإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى