أخبار الأردناهم الاخبار

أردني ضمن قائمة أفضل 100 باحث مؤثر بالإمارات

التاج الإخباري – حصل الباحث الاردني سعيد عبدالرحيم سلوم من جامعة سالفورد مانشستر ضمن قائمة 100 باحث مؤثر في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق موقع Scientific Index  الذي يصنف الباحثين على مستوى العالم حسب قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدثة لمؤشرات الاقتباس والنشر في الدول.

والجديد بالذكر أن الأردني سلوم قد حصل على مرتبة 2% من الباحثين المؤثرين على مستوى العالم وفق بيانات قواعد الفهرسة التي تعدها جامعة ستافورد – ودار النشر السيفير ويعتمد التصنيف في القائمة، على عدد الأبحاث العلمية المنشورة، وجودة المجلات التي نشرت فيها، وعدد الاقتباسات لأعمال الباحث والتأليف المشترك، وغيرها من عوامل يمكن الحصول عليها من قواعد البيانات البحثية (سكوبس).

ويتابع سلوم حاليًا درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في كلية العلوم والهندسة بجامعة سالفورد مانشستر بالمملكة المتحدة، كما تشمل اهتماماته البحثية الذكاء الاصطناعي، وإدارة المعرفة، وتكنولوجيا التعليم، والتعلم الآلي، والتعلم العميق، والأمن السيبراني.

وعمل سلوم باحثاً وعضو هيئة تدريس في عدة جامعات عربية ودولية نشر خلالها اكثر من 190 بحثاً بمجلات عالمية مرموقة ذات معاملات تأثير متقدمة ولديه اكثر من 4000 استشهاد لأبحاثة ومنشوراتة العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى