أخبار الأردن

قطر الخيرية تضع حجر الأساس لمسجد خالد بن الوليد في محافظة الكرك

التاج الإخباري – برعاية عطوفة الدكتور عبد الله العقيل أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية تم اليوم وضع حجر الأساس لإعادة إعمار مسجد خالد بن الوليد في محافظة الكرك وذلك بحضور محافظ الكرك وعطوفة مدير دائرة الأوقاف بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من السادة النواب وأعيان المنطقة.

وسيضم مسجد خالد بن الوليد مصلى رئيس يتسع لحوالي 500 مصل ومصلى للنساء يتسع لحوالي 150 مصلية بالإضافة لموضأ وسكن للإمام ومستودع .. بمساحة تقدر 1870 مترا مربعا.

وفي كلمة ألقاها السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية بهذه المناسبة قال إنه يسعدنا أن نضع حجر الأساس لإعادة إعمار مسجد خالد بن الوليد في هذه المنطقة المباركة التي تضم رفاة الصحابة رضوان الله عليهم.
وأضاف أن هذا المشروع والذي تنفذه قطر الخيرية من خلال مكتبها في الأردن يأتي ضمن رؤيتها نحو حياة كريمة في مواجهة التحديات الإنسانية والمساعدة على بلوغ أهداف التنمية المستدامة من خلال نشر الوعي وبناء الانسان وتعزيز قدراته.
على اعتبار أن للمسجد دورا أساسياً ومحورياً في بث القيم والمبادئ التي تقوم على أنسنة الحضارة والدعوة للنهوض بالمجتمعات وتعاونها وبث قيم المحبة والسلام والأخوة في تكاتف المجتمعات وتعاونها والتي تعتبر أساسا لاعتبارات إنسانية وأخلاقية في التعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة.
وأكد على وقوف قطر الخيرية إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية في تحملها لعبء اللاجئين في المنطقة في ظل الأزمة السورية المتواصلة، منوهاً بأنها سارعت لتقديم الدعم لأهلنا في الأردن سواء في المخيمات وخارجها ..حيث بلغ حجم البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن حوالي25 مليون دينار أردني، على شكل مساعدات ومشاريع إيواء ومشاريع غذائية وصحية وتعليمية واجتماعية بالإضافة الى كفالة ما يزيد على ستة آلاف وخمسمائة يتيم وأسرة وطالب من الأسر الأردنية المتعففة وأسر اللاجئين. وأشار بأنها تتطلع في خطتها السنوية لهذا العام أن تصل حجم تدخلاتها ل 13 مليون دينار أردني.
من جهته أشاد الدكتور علي أبو نواس رئيس لجنة المسجد بمبادرة قطر الخيرية واستجابتها لإعادة إعمار هذا المسجد الذي يخدم منطقة واسعة في وسط لواء المزار الجنوبي وهو من المساجد القديمة في المنطقة والذي تم ازالته بناء على توصيات المختصين نتيجة قدم البناء وتهالكه مؤكدا أهمية إعادة اعماره لحاجة السكان وافتقادهم لمسجد في المنطقة
واختتم كلمته بالتأكيد على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين القطري والأردني، ومكانة قطر في قلوب الأردنيين وبصمات دولة قطر الملموسة في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى