أخبار الأردناهم الاخبار

أجواء باردة إلى باردة جداً اليوم .. وثلوج الجمعة

التاج الإخباري – أفادت دائرة الأرصاد الجوية انه يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، باردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وليلاً تكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع  ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية،  والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
وفي خليج العقبة:
الاجواء باردة نسبياً نهاراً، وباردة ليلاً مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح  شمالية معتدلة السرعة تتحول أحياناً الى جنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس  2022/02/03:-

 الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، ومع ساعات المساء تتكاثر الغيوم تدريجيا وتتحول الاجواء اثناء الليل ما بين غائمة جزئيا الى غائمة ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 التحذيرات:

– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

الجمعة  2022/02/04:-

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب  بكتلة هوائية باردة جداً، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الاجواء غائمة جزئيا الى غائمةً ومغبرة في شرق وجنوب شرق المملكة، مع سقوط زخات من المطر بين الحين والاخر  في الاجزاء الغربية من المملكة، كما يتوقع ان تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية زخات من الثلج على فترات، وتدريجيا اعتبارا من ساعات المساء المتاخرة تشتد الهطولات وتمتد لتشمل اغلب المناطق وتكون غزيرة احيانا في وسط وجنوب غرب المملكة، وتسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها حاجز 60 كم/الساعة،.

التحذيرات:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطولات. 

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة  خاصة في مناطق البادية.

-خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها. 

– خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء و الليل بما فيها منطقة البحر الميت.

– خطر تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الليل.

–  خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.

السبت  2022/02/05:-

تبقى الاجواء باردة جداَ وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع هطول الامطار في المناطق الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ومع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم تدريجياٌ وتضعف فرصة الهطول، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.   

 التحذيرات:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطولات. 

– خطر تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى