أخبار الأردناهم الاخبار

ارتفاع زوار البترا لشهر كانون الثاني

التاج الإخباري – أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء إحصائية زوار مدينة البترا الأثرية لشهر كانون الثاني الماضي، والتي سجلت إرتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب.

وسجلت الإحصائية الصادرة عن السلطة 14 ألف و866 زائر من كافة الجنسيات منهم 10742 ألف زائر أجنبي و1115 زائر عربي و3009 من الأردنيين، وبالمقارنة مع شهر كانون الثاني من العام الماضي فقد بلغ عدد زوار مدينة البترا  3517 زائر من كافة الجنسيات فقط لتبلغ نسبة الزيادة 220%.

وشهدت أعداد الزوار تراجعاً بالمقارنة مع شهر كانون الأول الماضي الذي بلغ فيه عدد الزوار 33338 ألف زائر من كافة الجنسيات.

رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات قال إن مدينة البترا في العادة تشهد تراجع في أعداد الزوار في شهر كانون الثاني بالمقارنة مع شهر كانون الأول وهو أمر طبيعي وإعتيادي ومن المتوقع أن تتحسن الحركة السياحية خلال الموسم السياحي المقبل مع بداية شهر آذار.

وأضاف الفرجات أن السلطة تسعى لتحسين الخدمات المقدمة للسياح المحليين والعرب والأجانب من خلال عدة مشاريع تعمل عليها حالياً أبرزها ربط وسط البلد بالشارع السياحي بالإضافة إلى تشغيل القرية التراثية كما أنها تستهدف رفع عدد الغرف الفندقية في البترا من خلاف تشجيع الاستثمار في هذا المجال.

جدير بالذكر أن مدينة البترا شهدت نمواً تصاعدياً في أعداد الزوار خلال العام الماضي 2021 بعد أن تأثرت بشكل كبير بالإغلاقات وتداعيات فايروس كورونا العالمية خلال عام 2020 وبدايات عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى