أخبار الأردن

البرلمان العربي: الملك داعم للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية

التاج الإخباري – قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الاثنين، إن جلالة الملك عبدالله الثاني له دور مهم في تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف العسومي، أن البرلمان العربي داعم لجهود الملك المبنية على حماية وصون المصالح العربية.

وتابع "تاريخيا القيادة الأردنية داعمة للعمل العربي المشترك خاصة بجهود الملك عبدالله الثاني الذي له جهود كبيرة في دعم العمل العربي المشترك".

وأكد أن جهود الملك بشأن القضية الفلسطينية لها دور في دعم الفلسطينيين ودعم الجهود العربية.

وأكد أن الأردن يعمل وفق مفهوم عربي واضح داعم للقضايا العربية ولأي تنسيق عربي.

وأشار إلى وجود تكتل عربي مهم بين مصر والعراق الأردن.

وعن قمة جدة للأمن والتنمية، قال إنها حافظت على الكثير من المكتسبات العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بمخرجات القمة، مبينا أن لها أمور يجب أن تُدعم، مشيرا إلى أن البرلمان ينظر لها كمحطة مهمة ونقلة نوعية في العالم العربي.

ودعا الشعب العربي "للتفاؤل في المرحلة المقبلة"، لافتا إلى أنها مرحلة ستنهض بها الأمة العربية من خلال هذه المواقف المشرفة للزعماء العرب".

وعن دور البرلمان العربي ماذا يقدم للقضايا العربية، قال إن "البرلمان العربي يقود دبلوماسية برلمانية عربية فاعلة لدى المنظمات والهيئات الدولية في المشاركات والمؤتمرات الدولية لأن تكون القضايا العربية حاضرة بشكل إيجابي من خلال توحيد الجهود العربية في هذه المشاركات خاصة في ما يتعلق في القضية الفلسطينية التي هي القضية الرئيسية في البرلمان العربي ولها اهتمام خاص في جميع المشراكات والمقابلات الخارجية".

وأضاف أن البرلمان العربي حاول منع وإدانة التدخلات الخارجية "التي لها دور في معاناة أغلب الدول العربية".

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى