أخبار الأردناهم الاخبار

محمود الخرابشة يروي عبر التاج قصة حدثت بينه وبين الملك

التاج الإخباري _ حنين زبيده

هنأ وزير الشؤون القانونية السابق محمود الخرابشة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بعيد ميلاده الستين.

صرح محمود الخرابشة وزير الشؤون القانونية سابقا في حديث له خلال برنامج ” ع المكشوف” الذي يعرض على الـ Taj Tv  ان جلالة الملك في احدى اللقاءات  قال له “كلام محمود منطقي ومعقول شوف محمود شوبده وسوي الي بده اياه” .

واستشهد الخرابشة في حديثه بجهود جلالة الملك قائلاً “عندما نتحدث عن ميلاد جلالة الملك فنحن نتحدث عن الانجاز والعمل ومواجهة التحديات التي واجهت الاردن، فمنذ ان تولى الملك سلطاته الدستورية تعرض وطننا وامتنا للكثير من المحن، وكان وقوف جلالة الملك دائما وباستمرار بجانب قضايا الوطن والامة العربية ودافع عنها سواء كان على الصعيد الداخلي او الخارجي، وله مواقف مشهودة ومعروفة على كافة المستويات” .

واكد ان الجميع خلف القيادة الهاشمية يقومون بدورهم خدمةً لهذا الوطن ولشعبنا، وان جلالة الملك قاد مسيرة الاصلاح ولم تتوقف المسيرة منذ ان تسلم جلالته سلطاته الدستورية.

واشار الى سعي الملك في مسيرة الاصلاح في كافة جوانب الحياة سواء اكانت سياسية او اقتصادية او اجتماعية يسعى دائما لكي يكون الاردن في الصدارة ولكي يكون الاردن هو الاول في كافة المجالات ولم يدخر جلالة الملك اي جهد على كافة المستويات الداخلية بمعالجة الفساد والقصور بالاجراءات وسيادة القانون ووقف جميع اعمال التمييز بين مكونات المجتمع الاردني بما ينسجم مع الخطاب السياسي والاعلامي وما ينسجم ايضا مع المسيرة الهاشمية .

وذكر الخرابشة في حديث له مع التاج الإخباري ان جلالة الملك قد رسخ اسس العدل والمساواة واكد على النهضة الشاملة خدمةً للوطن وللمواطن، وحمل راية الامة العربية وقضاياها على كاهلهِ ودافع عنها لدى جميع المحافل الاقليمية والدولية وبشكل خاص القضية الفلسطينية، ونستطيع القول ان جلالة الملك يؤمن بالعمل الجماعي و العمل الوطني والخدمة الانسانية، مشيراً الى ان العمل الجاد في تحسين مستوى معيشة المواطن هو احد اهم الاساسيات التي يرعاها جلالته قائلاً “يتمتع الملك برؤيا ثاقبة وارادة صلبة حقيقية” ونستطيع نحن كاردنيين بان نفتخر ونباهي العالم بهذا الانجاز وهذه المسيرة وهذا القائد الذي حقق الكثير من الانجازات .

واوضح الخرابشة انه في احدى اللقاءات مع جلالة الملك في احدى الحكومات قال جلالة الملك لرئيس الحكومة حينها ” كلام محمود منطقي ومعقول شوف محمود شوبده وسوي الي بده اياه لانه طلبه مشروع ومنطقي” حيث جاء كلام الملك هنا رداً على نقاش قد دار بين محمود الخرابشة وزير الشؤون القانونية  ورئيس الوزراء حينها من اجل بناء مستشفى جديد لمدينة السلط حيث رفض رئيس الوزراء حينها طلب محمود موعزاً السبب بان هنالك مستشفيان (المدينة الطبية و مستشفى الحسين) عدا عن وجود مستشفى السلط القديم، وكان رد جلالة الملك على هذا النقاش بأن طلب محمود مشروع ومنطقي.

وقال الخرابشة في حديثه ” نحن نفخر بجلالة سيدنا حيث يشكل صمام الامان ونقطة التوازن بين جميع سلطات الدولة، حيث نعلم ان جلالة الملك يحظى باحترام عالمي وشخصية مرموقة وحقق كثير من الانجازات وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا كاردنيين” .

وبين ان جلالة الملك يسعى دائما وباستمرار الى تطوير الاردن وحمل هموم الامة، بتسويق الاردن استثماريا وتحسن نوعية حياتنا بمعالجة الاختلالات الاقتصادية، متأملاً بان يكون هنالك مسؤلين قادرين على ان يلتقطوا رسائل سيدنا ويفهموا الخصوصية التي يفكر بها جلالة سيدنا بترسيخ دولة القانون ودولة المؤسسات ودفع مسيرة الاصلاح والاصلاح الحقيقي وحل القضايا التي تهم المجتمع وتحديدا قضية الفقر والبطالة فيما يتعلق بالشباب وتامين فرص العمل لهم وتحسين حياتهم.

واشار الخرابشة في حديثه للتاج انه لدينا 3 مواقع لا يوجد لها مثيل بالعالم وهي البترا والبحر الميت والمغطس قائلاً “لو يوجد من يهتم بهذه الاماكن ويركز على استثمارها وتسويقها عالميا فهي تجلب النفع والفائدة اكثر من البترول للاردن”،  وان البلد بحاجة الى مسؤلين ممن يقرنون القول والعمل ويؤدون دورهم وواجبهم باخلاص .

وذكر في حديثه الارواق النقاشية التي قام جلالة سيدنا بصياغتها وتقديمها للشعب، موضحاً  ان الاوراق النقاشية جائت لكي يكون هنالك اصلاح حقيقي وهذا يعني ان هنالك رؤى حقيقية لجلالة الملك بان تكون هنالك رؤى ديمقراطية لكي تعالج الاخطاء والثغرات و تستفيد من الايجابيات وتجارب الاخرين وتكون نهج حياة لكل المواطنين .

واضاف بان جلالة الملك قدم الكثير ولم يعلوا جهدا لدى كافة المحافل على كافة المستويات لرفع شان الاردن والامة العربية والاسلامية ويؤكد هذا من خلال الجوائز التي حصل عليها جلالة الملك. 

واكد في نهاية حديثه مع التاج تهنئته لجلالة الملك قائلاً “الله يحفظ سيدنا وبلدنا ويحفظ قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية ويحمي شعبنا ويديم الامن والامان على وطننا ونامل ان يكون هنالك قيادات من ابناء الاردن قادرين على خدمة الوطن والمواطن وتحقيق العدالة والمساواة وتكافل الفرص بين جميع المواطنين وان يتم استثمارا طاقات وموارد الاردن خدمةً للمواطن الاردني ومعالجةً لكافة الاختلالات التي يعاني منها المواطن الاردني ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى