أخبار الأردناهم الاخبار

مهيدات ل”التاج”: ١٢٤ مركز ايواء في مختلف بلديات المملكة لإستضافة من تقطعت بهم السبل

التاج الإخباري – عدي صافي

مهيدات: كوادر الوزارة قامت بحملات تفقدية مجاري السيول والأودية.


مهيدات: ٩٠٠ ألية في مختلف بلديات المملكة للتعامل مع المنخفض الجوي.

قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات ان الوزارة اعلنت حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تتأصر به المملكة.

واوضح مهيدات في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV مع الزميل مصطفى بني ياسين ان كافة غرف العمليات في مختلف البلديات على اهبة الإستعداد للتعامل مع الظروف الجوية.

واشار الى انه تم التأكد من جاهزية ٩٠٠ الية موزعة على مختلف بلديات المملكة وتزويدها بكل ما هو مطلوب حتى تؤدي دورها.

وبين ان الوزارة ستبدأ بفتح الطرق الرئيسية منعاً لتراكم الثلوج اضافة الى الطرق ذات الأهمية، مؤكداً ان الكوادر قامت بحملات تفقدية واسعة لمجاري السيول والعبارات واوعزت الى المقاولين من اجل وضع لافتات تحذيرية في مناطق العمل.

وفي ذات السياق قال مهيدات ل”التاج” ان الوزارة قامت بتجهيز ١٢٤ مركز ايواء في مختلف البلديات وذلك لإستضافة المواطنين الذين قد تداهم مياه الأمطار منازلهم او المواطنين الذين تقطعت بهم السبل بسبب الأحوال الجوية.

وذكر ان الوزارة قدمت ٥ مليون دينار لبلديات المملكة من اجل استخدامها في الظروف الجوية الصعبة، منوهاً على ان هذه المبالغ غير مسموح استخدامها في أي امور أخرى.

واضاف،ان الوزارة تطلب الدعم من القوات المسلحة- الجيش العربي في بعض الحالات الصحية الطارئة مثل مرضى الغسيل الكلوي أو حالات الولادة وذلك لقدرة الياتهم المجنزرة على نقل الأخوة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى