أخبار الأردناهم الاخبار

الخزاعلة: اللهم اشهد أني بلّغت .. منظومتنا الصحية في خطر

التاج الإخباري- مالك ومدير عام شركة التاج للإعلام والإنتاج المنتج نضال الخزاعلة

على خلفية تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل “غير مسبوق” منذ فترة، ووصول إيجابية الإصابات إلى أكثر من 19% اليوم، فنحن أمام تهديد حقيقي لانتشار سريع في المنظومة الصحية وخطر حقيقي يهدد خط الدفاع الأول المكون من “الجيش الأبيض” الأطباء والتمريض .

فكما سمعت اليوم من عدة مصادر مقرّبة لي، هو الانتشار السريع للفيروس بين الطاقم الطبي، ومنها ما آلمني إصابة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وسبّب لي الإحباط مما استدعاني للإستفسار عن الوضع الصحي للمسؤولين ومدراء وأطباء فوجدت أن الفيروس ينتشر بطريقة كبيرة بين صفوفهم، بإصابة اثنين من مدراء مستشفيات استراتيجية في وزارة الصحة، ويذكرون أن هناك إصابات بكورونا بين عشرات الأطباء والممرضين في المستشفيات الهامة في المملكة ..

وإني لأخاف أن الفجوة ستؤدي إلى حالة الانفلات في انتشار الوباء بشكل أكبر، مما نصل فيه إلى بداية انهيار المنظومة الصحية، في التعامل مع الفيروس .

فالمرحلة تتطلب تقييم الوضع الصحي من قبل الحكومة بشكل جدي لاتخاذ قرارات سليمة وضرورية وسريعة ، لدعم القطاع الصحي بكادر أكبر لكيلا نصل ،لا قدّر الله، لمرحلة العجز والفشل في مواجهة الوباء بطريقة صحية وسليمة، والخروج من هذه الجائحة بأردن معافى بإذن الله ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى