أخبار الأردناهم الاخبار

الدياثة عبر التيك توك.. هوسُ الشهرة يطغى!!

التاج الإخباري – عدي صافي

انتشر مؤخراً عبر منصة التيك توك فيديوهات يظهر بها مستخدمين يتحدثون بفيديوهاتهم عن “ترندات” لا تليق بمجتمعاتنا واعرافنا العربية والإسلامية.

عبر مواطنين عن استيائهم الواسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي من احدى الترندات التي يقوم بها المستخدمين بعرض زوجاتهم او اخواتهم وهُنّ يرقصن أو غير ذلك؛ بغيةً منهم لحصد مشاهدات واسعة عبر التطبيق.

واكد المواطنين ان هذه الفئات يجب محاسبتها ومنعها من الظهور؛ كونها تدعوا الى الإنحلال والرذيلة عدا عن نشرها “للدياثة” ودعوة المجتمع لتقبلها واعتبارها فعلاً دالاً على التحضر والارتقاء.

بدورهم حذر مرشدين تربوين في حديث لهم مع التاج الإخباري من الانجرار خلفَ هذه الأفعال لما لها من مساوء على المستوى البعيد، داعينَ الأهالي الى مراقبة أبنائهم ومعرفة طبيعة المحتوى الذي يشاهدونه.

واشاروا الى أن مستوى قلة الوعي الثقافي في انخفاض واضح على مستوى العالم وليس على مستوى العالم العربي فقط، مبينين ان طبيعة المحتويات التي تعرض عبر وسائل التواصل اسهمت في زيادة حدة هذا التراجع الفكري والثقافي.

واوضحوا ان الحلول تكمن في اتباع سبل تربوية سليمة ومتوافقة مع العصر من قبل الأهالي، اضافة الى مراقبة الأبناء وتوجيههم نحوَ الصواب والاختيارات الصحيحة والمحتويات الهادفة التي تنمي العقول وتزيد نسبة الوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى