أخبار الأردناهم الاخبار

وزارة الشباب لـ “التاج” : قوننة التعليمات المالية و الادارية لن تمس مكافآت وعلاوات الموظفين اطلاقاً


التاج الإخباري – إياد العدوان

على اثر ما نشرته التاج الإخباري حول تلويح عدد كبير من موظفي وزارة الشباب بالاعتصام صباح الأحد المقبل احتجاجا على التعليمات المالية والادارية الجديدة التي اقرها وزير الشباب، اكد الناطق الرسمي باسم الوزارة عمر العزام لـ التاج الإخباري باثصال هاتفي ان الموظفين الذين يدعون الى الاحتجاج قد التبست عليهم بعض البنود في التعليمات الجديدة ، مبيناً ان ما طرأ على النظام المالي والاداري لوزارة الشباب هو قوننة فقط ولم يتم المساس بالحقوق الوظيفية والمالية للعاملين بها.
ولفت العزام الى انه تم عقد اجتماع خاص لمناقشة قضية الفهم الخاطئ لما جاء بقوننة التعليمات وانها ستؤثر على حقهم بالمكافآت والعلاوات والمحددة بـ 40%، مشيراً الى ان هذه النسبة لم يتم المساس بها بتاتا.
واوضح ان سبب اللبس الذي وقع به الموظفين هو البند الذي تحدث حول اضافة 10% كمكافئة منحها يكون ضمن صلاحيات رؤساء لجان العمل الميداني للموظفين المتميزين بعملهم، وليس لها علاقة بنسبة المكافآت والعلاوات المحددة.
وبين ان امين عام وزارة الشباب سيعقد اجتماعاً اخر صباح الاحد المقبل مع رؤساء اللجان لوضع الية عمل من ضمنها توضيح الهدف من قوننة التعليمات المالية والادارية وغاياتها.
وشدد العزام على انه وبايعاز من وزير الشباب سيتم متابعة اي ملاحظة حول رؤساء اللجان وفي حال تبين ان احدهم يتعامل بمزاجية مع اي موظف سيتم تغييره مباشرة برئيس اخر، وسيتم ايضا منعه من اشغال اي وظيفة قيادية في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى