رياضة

إصدار جدول مباريات بطولة ودية لكرة القدم بمشاركة “النشامى” والعراق وقطر وإيران

إصدار جدول مباريات بطولة ودية لكرة القدم بمشاركة "النشامى" والعراق وقطر وإيران

التاج الإخباري – أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، جدول مباريات البطولة الدولية الرباعية بنسختها الثانية، والتي تقام خلال الفترة 13 – 16 تشرين الأول المقبل على ملعب عمان الدولي ضمن أيام الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" المعتمدة، بمشاركة منتخبات العراق وقطر وإيران إلى جانب "النشامى"، بحسب ما ذكر الاتحاد الخميس.

وبحسب جدول ونظام البطولة، يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره القطري عند السادسة مساء الجمعة 13 تشرين الأول، قبل أن يواجه "النشامى" نظيره الإيراني عند التاسعة مساء، على أن يشهد الاثنين 16 من الشهر ذاته لقاء تحديد البطل والذي يجمع الفائز من المباراتين، إلى جانب مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث.

و"النشامى" توّج بلقب النسخة الأولى من البطولة والتي أقيمت العام الماضي بمشاركة منتخبات العراق وسوريا وعُمان، بعد فوزه على الأخير بهدف دون رد في المباراة النهائية.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال تنظيم البطولة، إلى "رفع مستوى جاهزية النشامى للاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا، إلى جانب إتاحة الفرصة للجماهير الأردنية، لمتابعة ومؤازرة المنتخب الوطني الأول على المدرجات" وفق الاتحاد.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب "النشامى" في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل منتخب "النشامى" في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام 2024 في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى