إدارية النواب تبحث مطالب المتقاعدين العسكريين

التاج الإخباري – بحثت اللجنة الإدارية النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة مطالب المتقاعدين العسكريين.

وقال الطراونة إن اللجنة التقت بعدد من المتقاعدين العسكريين من مختلف الرتب العسكرية واستمعت لمطالبهم والتي تضمنت رفع رواتب المتقاعدين وزيادة المخصصات المالية الشهرية لأبناء المتقاعدين المتواجدين على مقاعد الدراسة في كليات المجتمع والجامعات، إضافة الى المطالبة بالسماح لأبنائهم ممن بلغ 18 سنة من العمر باستمرارية الاستفادة من التأمين الصحي لحين حصولهم على وظيفة.

وطالب الحضور بربط رواتب المتقاعدين بالتضخم سنويا مع مساواة رواتب القدامى بحديثي التقاعد، واعتماد نسبة العجز في المعلولية بدلا من اعتماد الرتب العسكرية، ومنحهم إعفاء جمركيا إضافة الى المطالبة بتعديل قانون المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين، وزيادة أعداد المستفيدين من الإسكان العسكري.

وأشار الطراونة إلى أن اللجنة ستقوم بتبني مطالب المتقاعدين العسكريين ومتابعتها مع الحكومة والعمل على معالجتها.

بدورهم، أكد النواب محمد الشطناوي وراشد الشوحة واحمد الخلايلة وعبدالله عواد ومحمد المرايات وخالد الشلول ومحمد الفايز، وقوفهم مع المتقاعدين والعمل على تحقيق مطالبهم من خلال متابعة اللجنة الإدارية النيابية مع الحكومة ضمن الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى