أخبار الأردناهم الاخبار

الزبن لـ”التاج”: توزيع أراضي املاك الدولة اشاعة لا يجب الإلتفات لها

التاج الإخباري – عدي صافي- قال الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة د. طلال الزبن انه لا صحة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “قانون رقم( ١) لسنة ٢٠٢٢ لتوزيع قطع اراضي من اراضي للخزينة” وأن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة جملة وتفصيلا.

وبين الزبن في حديث له مع التاج الإخباري انه يدعوا الأخوة المواطنين إلى عدم الالتفات لمثل هذه الاشاعات التي من شأنها تضليل الرأي العام وماتم تداوله هو من قبيل التحريض على الإعتداء على املاك الدولة.

واشار الى ان القوانين الناظمة لموضوع تفويض أراضي مملوكة لخزينة المملكة الأردنية الهاشمية هو قانون إدارة أملاك الدولة ورقمه (17) لسنة 1974 ونظام تفويض وتأجير أملاك الدولة رقم 53 لسنة 1977وهذه التشريعات هي المطبقة والمعمول بها ولا يوجد أي تشريع آخر ينظم اجراءات التفويض غير هذه القوانين.

واوضح ان اراضي املاك الدولة هي نواة لمشاريع حكومية تطويرية وتنموية يستفيد منها جميع الأردنيين ومن هنا وجب التنبيه على ان اي اعتداء على أراضي املاك الدولة سواء بالبناء او الاستغلال بمختلف اشكالة يستوجب الإزالة وعلى نفقة المعتدي ويعرضه للمساءلة القانونية بإستثناء الابنية السكنية المقامة على اراضي املاك الدولة قبل تاريخ ١٦/٩/٢٠١٨.

وذكر في حديثه ل”التاج” ان الدائرة تعول على ثقتها بمستوى وعي المواطنين في التعامل مع مثل هذه الإشاعات وان ضمان حق الحصول على المعلومات بموجب القانون مصان ويستطيع المواطن من خلال وسائل الاتصال والتواصل المعمول بها في دائرة الاراضي والمساحة التأكد من اي معلومة قبل تداولها او تناقلها وسوف تقوم الدائرة بمتابعة مثل هذه الاشاعات بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية.

وهذا نص الاشاعة التي تم تداوله :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى