أخبار الأردناهم الاخبار

حجو: العادات والتجمعات سبب انتشار كورونا بالمملكة

التاج الإخباري – قالت عضو مجلس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة ريما حجو، إنه في حال اردنا العودة إلى نوع من الحياة الطبيعية في ظروف استثنائية علينا الالتزام كأفراد والحكومات لن تستطيع حل الأمر وحدها في حال غير الالتزام من قبل الأفراد.

وأضافت الدكتورة حجو، عبر التلفزيون الأردني، أن فيروس كورونا بات ينتشر بشكل أسرع بالمقارنة مع بداية الجائحة، منوهة إلى أن نسبة الانتشار من 30 إلى 50 بالمئة.

وأشارت إلى أن جميع دول العالم شهدت ارتفاعا بالإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد بداية العام الحالي، ما اضطر جميع الدول لاتخاذ إجراءات كدولة نيوزلندا التي سجلت إصابات قليلة لفترة طويلة، لافتة إلى أن الإجراءات التي تفرضها الدول تتحكم بموجات الفيروس بنسبة 80 بالمئة.

وبيّنت حجو، أنه حينما انخفضت الإصابات وبدأت الدول الأوروبية بالتوجه لفتح القطاعات حتى عادت الإصابات بالارتفاع؛ مشيرة إلى أن مركز السيطرة في ألمانيا أعلن أن البلاد قد تكون في موجة ثالثة وهنالك بعض الاغلاقات بدأت في إيطاليا كالمدارس والكثير من القطاعات.

ونوهت إلى أن الوضع الوبائي في الأردن لا يحتاج لدراسات؛ وذلك بسبب التجمعات في المناسبات الاجتماعية، مؤكدة أن السبب الأول في انتشار فيروس كورونا في المملكة يعود إلى العادات الاجتماعية والتجمعات.

ودعت المواطنين إلى تعديل العادات الاجتماعية لتخفيف إصابات كورونا، مشيرة أنه لم تزور عائلتها منذ أسابيع حتى لا تنقل العدوى إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى