أخبار الأردناهم الاخبار

هل الأردن على موعد مع منخفض قطبي يحمل الثلوج؟

التاج الاخباري- تشير الخرائط الجوية وفق مراكز الرصد العالمية للطقس بأن هناك مؤشرات أولية لاقتراب عاصفة ثلجية إلى منطقة الشرق الأوسط

وتشير الخرائط إلى تراكمات ثلجية ستطال المرتفعات المتوسطة في أغلب المناطق وكان مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، قال إن الموسم المطري لا يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من الموسم بالرغم من هطول الامطار خلال الفترة من 31 كانون اول 2021 ولغاية 4 كانون الثاني 2022. : وأشار آل خطاب، إلى أن أمطار الموسم تركزت في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، حيث عدلت من الموسم الحالي في هذه المناطق بنسب تراوحت ما بين (01%-57%) من المعدل الموسمي المطري العام. وكانت الأمطار أعلاها في محطة رصد الشوبك بمجموع مطري بلغ 22.3 ملم، يليها محطة رصد مطار العقبة بمجموع مطري بلغ 13.2 ملم، فيما شهدت المناطق الشرقية والوسطى الشرقية تحسن في الهطول المطري تراوح ما بين (2%-14%) كان اعلاها في محطة رصد الصفاوي بمحموع مطري بلغ 9.0 ملم.

كما شهدت المناطق الوسطى الغربية والمناطق الشمالية بما فيها الاغوار الوسطى والشمالية من المملكة مجاميع امطارعدلت من موسمها المطري العام بنسب تراوحت ما بين (01%-03%)، وقد حققت محطة رصد السلط أعلى مجموع مطري خلال هذهالفترةبلغ 14.1 ملم، يليها محطة رصدراس منيف /عجلون بمجموع مطري بلغ 10.5 ملم. :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى