حديث البلد

قبيلة “بني حسن” تصدر بيان دعم وتأييد لجلالة الملك عبدالله الثاني لمواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

التاج الإخباري – أصدرت عشائر “بني حسن” بيان دعم وتأييد لجلالة الملك عبدالله الثاني لمواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن شيوخ قبيلة بني حسن
قال تعالى: إن ينصركم الله فلا غالب لكم.
في الوقت الذي يسعى فيه جلالة الملك المعظم بكل قواه الدبلوماسية والسياسية وفي خطاب متوازن يفهمه المجتمع الدولي بحل الدولتين ومن خلال مساعي جلالته وخلفه الأردنيون لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملتآ وإقامة دولته على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس، تقوم إسرائيل بعدوانها العبثي على قطاع غزة وابنائه وبنيته التحتية والمستشفيات بقتل الأطفال والشيوخ والنساء دون تمييز وحرمان آبنائه من العلاج والمساعدات الإنسانية وعدم الانصياع للشرعية الدولية بضرورة وقف هذا الاعتداء الغاشم على أهلنا في فلسطين الحبيبة، لذلك فإن أبناء قبيلة بني حسن يحذرون من اتساع رقعة هذه الحرب وان طبولها لن تزيدنا الا إصراراً على التمسك وبقوة بالأرض والإنسان ورفض كل أنواع التهجير والمجازر بدون وجه شرعي اتجاه أصحاب الشرعية على ارضهم ووطنهم. وإذ نهيب بأبناء القبيلة خاصة وأبناء الأردن عامة الالتفاف حول جلالة الملك المعظم وولي عهده الأمين اللذين عبرا وبكل صراحه اننا لن نقف مكتوفي الأيدي اتجاه ما يحدث داخل فلسطين وغزة كون جلالته الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية. وندعو أبناء شعبنا الأردني البطل الإلتزام بتعليمات وتوجيهات الأجهزة الأمنية بعدم الاعتداء على الممتلكات العامة وعلى الأجهزة الأمنية وعدم السماح لأصحاب الفتن بالدخول إلى قلب المسيرات مما يعزز وحدة الصف الأردني.


واننا كقبيلة نؤكد التفافنا ووقوفنا مع جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وولي عهده الأمين ونقول على مسمع ومرئى الجميع بأننا رهن إشارة جلالته في خندق البطولة واننا على استعداد وفي اي لحظة لحمل السلاح للذود والدفاع عن اردننا الغالي وفلسطين الحبيبة وملتزمون بكل قرار يتخذه جلالة الملك المعظم مهما كان صداه ووقعه.
حفظ الله الأردن وفلسطين والامتين العربية والإسلامية وجلالة الملك المعظم وولي عهده الأمين وقواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية .

  • الشيخ تركي عقلة اخوارشيدة الخزاعلة
  • النائب الشيخ نواف فارس الخوالدة
  • النائب الشيخ عبدالكريم فيصل الدغمي المشاقبة
    الشيخ محمد كريم سعود الزيود
    الشيخ خالد نواف العيطان الحراحشة
    الشيخ محمد ناصر الدغمي المشاقبة
    الشيخ عبدالله عقلة نواش ابودلبوح
    الشيخ فرحان نومان ذيب الغويري
    الشيخ محمد جلال القلاب العموش
    الشيخ دحام شاكر علي ابوشديف
    الشيخ فراس سلمان طلب ابوعليم
    الشيخ توفيق فارس خلف الخلايلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى