أخبار الأردن

عقوبة الحبس لمدة تصل 3 سنوات على المعتدي على أعمدة جرش

التاج الإخباري – يواجه المعتدي بالكتابة على الأعمدة والجدران بالموقع الأثري في جرش، عقوبة الحبس لمدة تتراوح من شهرين إلى 3 سنوات، أو غرامة تتراوح قيمتها بين 100 دينار وحتى 5 آلاف دينار.

كما تلزم التشريعات ذات الصلة، المخالف بإزالة المخالفة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه على نفقته الخاصة بالإضافة للعقوبة الواقعة عليه، على أن لا يؤخذ بالأسباب المخففة التقديرية لتنزيل العقوبة عن الحد الأدنى المقرر

وألقت مديرية الأمن العام، يوم أمس الأربعاء، القبض على المعتدي بالكتابة على الأعمدة والجدران بالموقع الأثري في جرش، بعد أن تمكن العاملون في الأمن الوقائي من تحديد هوية الفاعل.

وبعد أن أثارت الحادثة غضبا واسعا في الشارع الأردني، تجاه الاعتداء على معالم أثرية يتجاوز عمرها الألفي عام، طرحت الحكومة عطاءً لتركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وإنارة لمدينة جرش الأثرية.

وكان قد أقدم شخص مجهول -بات الآن في قبضة الأمن-، على تشويه أحد الأعمدة الأثرية بمدينة جرش بالكتابة عليها بطلاء رشاش أسود اللون.

مدير الآثار العامة فادي بلعاوي، قال في وقت سابق لـ "هلا أخبار"، إنه تمت المعالجة الأولية لأحد الأعمدة التي تم تشويهها، تمهيداً لإزالته بطرق علمية دقيقة.

وأضاف بلعاوي، أن الطرق العلمية لإزالة هذه التشوهات، تأخذ وقتاً وجهداً كبيراً لإعادتها كما كانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى