أخبار الأردناهم الاخبار

الغذاء والدواء ل”التاج”: الغذاء في الأردن آمن وكلام قموة عاري عن الصحة

التاج الإخباري – عدي صافي

قال مدير مديرية الغذاء والدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء امجد الرشايدة في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV ان تصريحات الدكتورة سناء قموة في ما يخص ان الغذاء في الأردن غير امن.

واكد الرشايدة انه لا يوجد اي مادة غذائية تدخل الى الأردن قبل التأكد من صلاحيتها للإستخدام البشري.

وبين انه لا يمكننا القول ان الغذاء في الأردن غير آمن بناءً على دراسة واحدة وقديمة.

واوضح ان مؤسسة الغذاء والدواء تتبع اليات متطورة في عملية التأكد من صلاحية الغذاء، مشيراً الى ان هنالك دراسات تصدر بشكل دوري حول الأصناف وجودتها ويتم اتلاف اي منتجات مخالفة.

وذكر الرشايدة ان المختبرات التي يتم فحص المنتوجات بداخلها حاصلة على الإعتماد العالمي.

وفي ذات السياق قال أن اي بحث او دراسة ان كان الغاية منها المصلحة الوطنية يجب ان تسلم للجهات الرقابية من اجل العمل بتوصياتها في حال ثبت صحتها وفي حال لم تأخذ الجهات الرقابية في التوصيات يكون هنالك فعل اخر.

واكد ان مؤسسة الغذاء والدواء تضم ١٠٠٠ موظف ومن غير المعقول ان يوافقوا جميعاً على ادخل مواد غير صالحة للإستهلاك البشري الى الأسواق الأردنية.

واوضح ان كل المواد الغذائية التي تدخل الى الأردن تخضع لفحوصات وكل المواد المخالفة يتم اتلافها ويمكن للجميع الاطلاع على حجم المواد التي يتم اتلافها من قبل الجهات الرقابية.

وبين ان الدكتورة سناء قموة خرجت في تصريحات شبيهة خلال الأعوام الماضية، مؤكداً ان كلامها عاري عن الصحة ويعمل على اثارة الخوف بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى